القبض علي مهربين قادمين من امريكا

القبض علي مهربين قادمين من امريكا

كتب: محمد ممدوح

تمكن رجال الجمارك مطار القاهرة الدولي من ضبط محاولتي تهريب عدد من المواد المخدرة 300 جرام داخل “فطرمان”، و1300 جرام بين طيات الملابس بحقيبة الملابس.
ألقى رجال الجمارك بالإدارة الثالثة بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولي برئاسة مصطفى السيد مدير الإدارة، من ضبط محاولتي تهريب عدد من المواد المخدرة بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وتعديلاته وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.
ففي المحاولة الأولى وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة خطوط مصر للطيران رحلة رقم MS986 القادمة من نيويورك، اشتبه محمد يوسف مأمور اللجنة الجمركية في حقائب راكب مصري قادم من أمريكا.
وتم تمرير حقائب الراكب على جهاز الفحص بأشعة X-ray بمعرفة أحمد جبر مأمور الفحص تحت إشراف محمد عبد المنعم رئيس قسم الفحص فتلاحظ وجود جسم معتم داخل فطرمان.
وبالعرض على رضا أبو العزم نائب مدير الإدارة قرر تشكيل لجنة من مصطفى بحر مأمور الجمرك تحت إشراف عمرو عبد المنعم مدير الحركة لتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود 300 جرام يشتبه أن تكون لمخدري الحشيش والماريجوانا مخبأة وملفوفة داخل برطمان به زبدة فول سوداني بين طيات الملابس داخل حقائبه.
وفي المحاولة الثانية وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على نفس الرحلة اشتبه بلال حسن مأمور اللجنة الجمركية في الأمتعة الشخصية لراكب مصري الجنسية أيضا قادم من أمريكا، وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة الإكسراي بمعرفة مصطفى الصاوي مأمور الفحص تحت إشراف محمد عبد المنعم رئيس قسم الفحص فتم تأكيد الاشتباه.
وبالعرض على رضا أبو العزم نائب مدير الإدارة قرر تشكيل لجنة من هيثم الدمرداش مأمور الجمرك تحت إشراف عمرو عبد المنعم مدير الحركة لتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود 1300 جرام يشتبه أن تكون من جوهر مخدر الحشيش والمعسل المختلط بالماريجوانا مخبأة في عبوات بين طيات الملابس داخل حقائبه.
قرر مصطفى السيد مدير الإدارة اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضري ضبط رقمي 6 و7 لسنة 2020 بالواقعة بعد العرض على إبراهيم عبد اللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك وإخطار الجهات المختصة.