القوى العاملة: تعيين 347 شاباً بالفيوم

القوى العاملة: تعيين 347 شاباً بالفيوم

كتبت: نورهان القاضي

صرح محمد سعفان، وزير القوى العاملة، عن تسجيل مديرية القوى العاملة بمحافظة الفيوم 1692 من راغبي عمل، وتعيين 347 شاباً ، من بينهم أثنين من ذوى القدرات ، بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، من خلال شهادات القيد المرتدة “كعب العمل” ، بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية ، بالإضافة إلى استخراج 664 شهادة قياس مستوى مهارة ورخصة مزاولة مهنة.

وأوضح على أبو الحسن، وكيل المديرية في تقريره للوزير عن الإنجازات خلال شهر سبتمبر الماضي، أن المديرية قامت في مجال العمالة غير المنتظمة بصرف منحاً للرعاية الإجتماعية والصحية لـ 56 عاملاً 45 ألفاً و 500 جنيه ، وتسجيل 53 عاملاً جديداً بالمنظومة .

وقامت المديرية في مجال السلامة والصحة المهنية بالتفتيش على 130 منشأة ، وأسفر عن تحرير 20 محضراً ، وبحث 8 شكاوى في نفس المجال.

 

وأضاف على أبو الحسن أنه تم فى مجال علاقات العمل بتلقي المديرية 15 شكوى عمالية ، وتم تسوية شكوى واحدة منها ، وتحويل 6 شكوى للقضاء ، وحفظ أخرى ، بالإضافة إلى 7 شكاوي ما زالت تحت البحث والدراسة ، فضلاً عن عمل 3 ندوات توعية للعمال بالمنشآت بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

 

وأضاف أن المديرية قامت في مجال التفتيش على المنشآت بالتفتيش على 304 منشأت ذات الكثافة العمالية من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية والتفتيش العمالي؛ للتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) .