الكينج محمد منير يبكي على المنصة في الأسكندرية… فما السبب؟

الكينج محمد منير يبكي على المنصة في الأسكندرية… فما السبب؟

هناك العديد من التساؤلات حول السبب  وراء بكاء الكينج محمد منير في الإسكندرية؟ بعد أن اختفى محمد منير عن الساحة الفنية لمدة عشر سنوات، فاجئنا المطرب بأحياء حفلة غنائية كبيرة في مدينة الإسكندرية، ولكن في تلك الحفلة دخل الفنان في نوبة هستيرية من البكاء، وهذا بسبب تذكره لأحد أصدقائه وهو الملحن الألماني رومان بونكا الذي وافته المنية في الشهر الماضي.

الكينج محمد منير

نبذة عن الكينج محمد منير

ولد محمد منير في عام 1954 في قرية النوبة في أسوان، وهو مغني مصري وقام بالتمثيل في أحد الأفلام المصرية أيضاً، وقد اشتهر باسم ” الكينج”، وقد اشتهر المطرب بموسيقاه المختلفة التي تمتزج بين الجاز والسلم الخماسي النوبي التي تحتوي على كلمات عميقة وأسلوب متميز في أداء تلك الأغاني، وعلى الرغم من شهرته إلا أن شكله غير ملتزم تماماً بالمطربين أمثاله، فشعره نامي وملابسه غريبة وحركاته أيضاً على المسرح غريبة للغاية.

حياة محمد منير ومسيرته الفنية 

محمد منير أبا زيد جبريل متولي هذا هو الاسم الكامل للكينج محمد منير، وتخرج من كلية الفنون التطبيقية قسم الفوتوغرافيا والسينما والتلفزيون في جامعة حلوان، وخلال مدة دراسته قام زكي مراد الشيوعي النوبي ورشحه للشاعر المعروف عبد الرحيم منصور، وزاد عدد المعجبين به، فتدرب بشكل كبير على ألحانه النوبية.

كان يهوى الغناء ويغني لأصدقائه في الجيش، فقد كان الكينج محمد منير يتميز بأداء تلقائي متميز على المسرح وأثناء الغناء، والتصرفات التي لا تليق بالمغنيين، فلم يصادف يوماً ورآه أحد الأشخاص ببدلة أو مثلاً ثابت أمام الميكروفون مع أداء الحركات العصبية، بالإضافة إلى لهجته التي تمتزج بها اللهجة القاهرية مع النوبية.

بكاء الكينج على مسرح الإسكندرية

أكد الأشخاص حاضري الحفلة أن الكينج محمد منير قد أحيا تلك الحفلة وكانت حالته الصحية سيئة ولهذا كان جالساً على المسرح، ويرجع السبب وراء بكائه أنه قد قامت مراسم جنازة صديقه الراحل رومان  بونكا وهذا وفقاً للتقاليد الألمانية، وقد أهدى له أغنية كان يحبها للغاية وأثناء أدائه للأغنية التي تليها دخل في نوبة هيستيرية من البكاء.

 قد قال السيد وليد لطيف “أنه أوضح منير أن رومان كان يحب مصر والأسكندرية بشكل شديد ولذلك قام بأداء تلك الأغنية لصديقة الراحل”،وقال أيضاً الشخص أنه عندما بدأ الكينج في أغنية أنا بعشق البحر ووصل إلى المقطع الخاص بضياع الصديق بدأ في البكاء بشدة وتوقف لعدة دقائق، تأثراً بأن بونكا لم يظهر معه على المسرح منذ فترة طويلة.

لمشاهدة الفيديو ادخل هنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *