المجلس الأعلى للجامعات” 25 منحة ماجستير ودكتوراه لطلاب حوض النيل “

المجلس الأعلى للجامعات” 25 منحة ماجستير ودكتوراه لطلاب حوض النيل “

كتبت: سارة على

 

 

عقد المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، إجتماعا بمقر جامعة القاهرة، في حضور الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور محمد لطفي، أمين المجلس الأعلى للجامعات، بالإضافة إلى رؤساء الجامعات الحكومية.

 

 

في خلال هذا الاجتماع عبر المجلس عن جذير الشكر للسيد عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية،لدعم سيادته لمنظومة التعليم العالي، وإقامة عدد من المشروعات القومية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

 

 

صرح عبد الغفار ببعض الأمور التي تم الانتهاء منها خلال الاجتماع، حيث تم موافقة المجلس علي تنفيذ خطوات المرحلة الثانية من تطبيق الاختبارات الالكترونية علي جميع طلاب الجامعات، بالإضافة إلى تنفيذ الإجراءات الإحترازية والوقائية بالجامعات والمدن الجامعية للعام الدراسي 2021/2020.

 

كما تم تطبيق استراتيجية تطوير برامج التعليم الجامعي لملائمة الوظائف المستحدثة، والاكثر شيوعا حتي عام2050.

 

 

بالإضافة إلى زيادة أعداد المنح الدراسية للطلاب المبتعثين من الدول الأفريقية وخاصة دول حوض النيل، حيث يصبح زيادة عدد المنح للحصول على درجة الماجستير الى 20 منحة، والدكتوراه إلي5 منح دراسية.

 

 

إستخدام اللائحة الاسترشادية الموحدة لطلاب الطب البيطري بالجامعات الحكومية.

 

تشكيل لجنة لوضع الامتحانات، ومتابعة أعمال الكنترول الخاص بالمسابقة المركزية والموحدة للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام 3 سنوات، ونظام المدارس الفنية 5 سنوات، ودبلوم المعاهد الفنية لنظام السنتين بعد الثانوية العامة.