المسئولية المجتمعية..شعار جائزة اتحاد رواد الأعمال العرب

المسئولية المجتمعية..شعار جائزة اتحاد رواد الأعمال العرب

كتب: عبدالرحمن أبوهيبة

قال المهندس أحمد إبراهيم، رئيس ومؤسس اتحاد رواد الأعمال العرب، أن جائزة موسوعة رواد الأعمال وقادة التنمية – Epdl.

ستعلن أسماء المرشحين للجائزة ،في موسمها الثالث ، وفئات جوائز الحفل، بدءا من الأسبوع المقبل وحتى تاريخ الحفل الذي ينظمه اتحاد رواد الأعمال العرب.

والتي سوف تضم رموز عربية في مصـاف المسيرة الدولية، الرائدة للمسئولية المجتمعية ،وفق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030.

ووفق برنامج مسار الأمم المتحدة، للمسئولية المجتمعية TSR.

وتتكون من عدة جوائز منها: جائزة موسوعة رواد الأعمال وقادة التنمية – Epdl ،التي ترسِّخ لمفهوم التحفيز وتقديم أهـم الشخصيـات.

ورموز المجتمع العربي تحت شعار: المسئولية المجتمعية في بناء مستقبل واعٍ لأمة عربية وإفريقية واحدة، في ظل التحديات الراهنة.

وأيضا بهدف تحقيق أهداف التنمية، المستدامة وتعزيز ودعم الاقتصاد العربي المشترك.

وأضاف المهندس أحمد إبراهيم : تهدف الجائزة إلي خلق جسور من العلاقات الدولية المشتركة ،على الصعيد الإستثماري والإقتصادي والتنمية،ودعم قيم الأعمال العربية المشتركة.

-كما تهتم أهداف موسوعة رواد الأعمال وقادة التنمية – Epdl، برصد وتقييم أهم المعايير الدولية لمفهوم التميز.

وتقديم نماذج من رموز المجتمع، باعتبارهم قدوة للشباب ،والعمل علي ابتكار روح المنافسة بين المؤسسات والشخصيات على المستوى العربي والإفريقي.

و قد أشار رئيس ومؤسس اتحاد رواد الأعمال العرب ،إلى انه قد حظيت جائزة موسوعة رواد الأعمال وقادة التنمية – EPDL AWARD.

منذ انطلاقها في دورتها الأولى مايو 2018 ،برعاية ودعم عدد من الوزراء والجهـات الرسمية ،لترقي إلى مصاف الجوائز الإقليمية والعالمية.

ومن هذا المنطلق فقد حرص رواد اتحاد الأعمال العرب، علي أن تكون معايير الجائزة تكاملية وليست تفاضلية.

تتبني شعارا دوليا رسميا :المسؤلية الإجتماعية في بناء مستقبل واعي لأمة عربية وإفريقية واحدة،

في ظل التحديات الراهنة علي أن يتم الإختيار من خلال معايير موسوعة ،رواد الأعمال وقادة التنمية -في نسختها الدولية الثالثة،بناءا علي التكامل وليس التفاضل.

وتتبني معايير دولية ذات جودة عالمية، لتواكب رؤية الدولة المصرية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي ٢٠٣٠ ،وتحقق الريادة والتميز والإبداع في الأداء نحو المسؤلية المجتمعية.