المصرى : الاستجابة لـ 4996 حالة تحتاج إلى تدخلات طبية وإجراء 2242 عملية جراحية

المصرى : الاستجابة لـ 4996 حالة تحتاج إلى تدخلات طبية وإجراء 2242 عملية جراحية

 

كتبت : فاطمة ابوالنجا

أعلن المستشار الطبى لرئاسة مجلس الوزراء حسام المصرى عن استجابة لجنة الاستغاثات الطبية بمجلس الوزراء لـ 4996 حالة تحتاج إلى تدخلات طبية، من خلال الصحف والمواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي، ومكتب خدمة المواطنين، كما تم إصدار 803 قرارات علاج على نفقة الدولة من رئيس مجلس الوزراء،وإجراء 2242 عملية جراحية.

جاء ذلك فى بيان رسمى اليوم الخميس،خلال اجتماع عقده رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي مع المستشار الطبي لرئاسة مجلس الوزراء ورئيس لجنة الاستغاثات الطبية بالمجلس الدكتور حسام المصري؛ لرصد جهود اللجنة فى الاستجابة للحالات الحرجة صحيا، والتي تحتاج إلى التدخل الجراحي السريع أو للحالات التي تعاني من عدم قدرتها على الحصول على أصناف معينة من الأدوية خلال عام 2020.

وقال المصري إن لجنة الاستغاثات الطبية بمجلس الوزراء بذلت قصارى جهدها خلال العام الماضي لمتابعة الحالات الصحية التي تم رصدها عبر وسائل الإعلام المختلفة، موضحا أن اللجنة تقوم بذلك العمل من خلال ثلاثة فرق هي: فريق الرصد الإعلامي، وفريق التدخل السريع، وفريق متابعة نواقص الأدوية.

وأضاف المصرى أنه تم إصدار 52 قرارا بإجراء عمليات زراعة النخاع ذات التوافق النصفي، وتركيب أطراف صناعية وأجهزة تعويضية لـ 408 حالات من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتم توفير الإجراءات الطبية لـ 22 حالة من مرضى الأورام وعمليات “الجامانايف”، و تم التبرع بالدم لـ248 حالة من خلال التنسيق مع خدمة طوارئ وزارة الصحة وبنوك الدم الإقليمية.

وأعرب المصرى عن شكره وتقديره لكل الوزارات والجهات المعنية،التى يتم التنسيق معها، بهدف تقديم الخدمة للمواطنين، والاستجابة لمطالبهم.