المغرب ضد البرازيل.. أسود الأطلس تلتهم السامبا لأول مرة في التاريخ

المغرب ضد البرازيل.. أسود الأطلس تلتهم السامبا لأول مرة في التاريخ

ترقب العديد من المشجعين العرب، نتيجة مباراة المغرب ضد البرازيل، التي قامت مساء أمس السبت، وتمكن المنتخب المغربي الأول لكرة القدم من تحقيق انتصارًا تاريخياً،  على حساب نظيره البرازيلي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما ودياً.

واستضاف أسود الأطلس نظيره المنتخب البرازيلي، مساء السبت، بالملعب الكبير بمدينة طنجة بالمغرب، وذلك في إطار مباريات الأجندة الدولية للمنتخبات “فيفا”، ونعرض في هذا التقرير كافة التفاصيل الخاصة بمباراة المغرب ضد البرازيل.

منتخب المغرب ضد البرازيل 

قامت مساء أمس مباراة منتخب المغرب ضد البرازيل، ضمن إطار مباريات الأجندة الدولية للمنتخبات، وافتتح التسجيل في اللقاء، النجم المغربي سفيان بوفال، في الدقيقة 29 بطريقة رائعة، لينهي أسود الأطلسي الشوط الأول 1-0.

ورد النجم كاسيميرو، في الشوط الثاني التعادل  للضيوف في الدقيقة 67، قبل أن يسجل البديل عبد الحميد صابيري الثاني للمغاربة في الدقيقة 79، من عمر المباراة.

تشكيل المنتخبين

 تشكيل المنتخب المغربي:

وجاءت قائمة منتخب أسود الأطلس على النحو التالي:

حراسة المرمى: بونو.

الدفاع: سايس، مزراوى، أكرد وحكيمي.

الوسط: أمرابط، أوناحي والخنوس.

الهجوم: بوفال، زياش والنصيري.

تشكيل المنتخب البرازيلي: 

بينما جاء تشكيل منتخب  السامبا كالآتي: حراسة المرمى: ويفرتون.

الدفاع: إيمرسون، ميليتاو، إيبانيز وتيليس.

الوسط: كاسيميرو، اندري و باكيتا.

الهجوم: رودريجو، فينيسيوس جونيور وروني.

تفاصيل نتائج مباراة المغرب ضد البرازيل 

وبدأت أحداث المباراة، بسيطرة المنتخب المغربي والضغط الهجومي القوي على ضيفه البرازيلي، حيث وصل إلى منطقة الجزاء في أكثر من مناسبة خلال الدقائق العشر الأولى.

وجاء أول تهديد لمنتخب البرازيل على مرمى منتخب المغرب، وذلك في الدقيقة 13 من زمن الشوط الأول، حيث تسلم روني كرة بينية داخل منطقة الجزاء، وسدد الكرة بجوار القائم الأيسر للمرمى.

المغرب ضد البرازيل
المغرب ضد البرازيل

وكاد أن يتقدم اللاعب المغربي، نصير مزراوي، لأسود الأطلس عند الدقيقة 23 من أحداث الشوط الأول، حيث سدد مرة كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكنها مرت بجوار القائم الأيسر بسلام.

ورد نظيره اللاعب البرازيلي رودريجو جويس عليه بعد دقيقة واحدة، بفرصة شهدت تسديدتين تصدى لهما الحارس بونو.

وتمكن اللاعب البرازيلي فينيسيوس جونيور في هز شباك المنتخب المغربي في الدقيقة 26 مستغلًا خروج خاطئ من ياسين بونو على حدود منطقة الجزاء، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي تسلل اللاعب.

كما تمكن منتخب أسود الأطلس من إحراز الهدف الأول عن طريق اللاعب بوفال الذي تلقى كرة عرضية أرضية من بلال الخنوس، واستدار ليسدد أرضية في أقصى الزاوية اليمنى للشباك البرازيلية.

ويعتبر هذا هو أول أهداف المغرب في شباك نظيره السيليساو عبر التاريخ، إذ فشل الفريق العربي في التسجيل خلال المباراتين السابقتين اللتين جمعته مع نجوم منتخب البرازيل من قبل في البطولات المختلفة.

وبات اللاعب المغربي، الخنوس بعمر 18 عاماً، أصغر لاعب يصنع هدفًا لمنتخب المغرب منذ بداية القرن الحالي، متخطيًا اللاعب حمزة ميندي صاحب الـ18 عاماً.

وسيطر المنتخب البرازيلي بقوة مع بداية الشوط الثاني، بحثًا عن هدف التعادل أمام نظيره المغربي، وكان له ما أراد، حيث سدد كاسيميرو كرة من خارج منطقة الجزاء، كرة قوية، غالطت بونو، ومرت من تحت يديه إلى الشباك بنجاح.

وعاود أسود الأطلس، للتقدم من جديد عن طريق البديل صابيري الذي سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، اصطدمت بالعارضة وهبطت داخل المرمى.

أداء منتخب المغرب والبرازيل في كأس العالم قطر 2022

وكان قد قدم المنتخب المغربي اداءً مميزاً خلال منافسات بطولة كأس العالم 2022 مونديال قطر، وأصبح أول منتخب أفريقي يصل لنصف النهائي، وكان على وشك الحصول على البرونزية لولا اصطدامه بمنتخب كرواتيا في مباراة المركز الثالث.

وفي السياق نفسه، لم يقدم المنتخب البرازيلي الأداء المنتظر منه فى كأس العالم 2022، بعدما ودع من ربع النهائي على يد زملاء مودريتش أيضًا بركلات الترجيح.