المغرب وفرنسا… مواجهة نارية لتحديد من يستحق اللعب أمام الأرجنتين في النهائي

المغرب وفرنسا… مواجهة نارية لتحديد من يستحق اللعب أمام الأرجنتين في النهائي

المغرب وفرنسا.. ينتظر الكثير من عشاق كرة القدم في القارة الأفريقية إنطلاق صافرة بداية اللقاء المرتقب بين المنتخب المغربي ونظيره الفرنسي، الذي يجمع المنتخبين في الدور نصف النهائي من كأس العالم قطر، ليتحدد الطرف الثاني في المباراة النهائية.

وتمكن منتخب الأرجنتين من حجز مقعده في الدور النهائي من البطولة بعد تغلبه أمس على منتخب كرواتيا بثلاثية نظيفة، وفي هذا التقرير سنقدم كافة المعلومات عن لقاء المغرب وفرنسا، ومشوار كل منهما في البطولة، والعديد من التفاصيل الأخرى.

المغرب وفرنسا
أرشيفية

المغرب وفرنسا في المربع الذهبي 

وتقام مباراة المنتخب المغربي ضد نظيره الفرنسي مساء اليوم الأربعاء 14 ديسمبر، في تمام الساعة التاسعة مساءً، بتوقيت مصر والسودان والأردن،  والثامنة بتوقيت المغرب وتونس والجزائر، على استاد البيت، وذلك في  اللقاء الثاني من الدور نصف النهائي من مونديال قطر 2022،

مشوار أسود الأطلس وفرنسا في كأس العالم قطر 

مشوار منتخب المغرب:

تصدر منتخب المغرب المجموعة السادسة في الدور الأول من البطولة، ثم اكتسح المنتخب الإسباني بركلات الترجيح في دور الستة عشر، وفي دور الثمانية كان على موعد قوي مع   المنتخب البرتغالي ولكن استطاع الأسود الفوز في هذه اللقاء بنتيجة هدف مقابل لا شيء من قبل البرتغاليين.

منتخب المغرب

مشوار منتخب فرنسا:

أما منتخب فرنسا فتصدر مجموعته في الدور الأول من المونديال، ثم تغلب على منتخب بولندا في للظور الثاني بركلات الترجيح ليضمن بطاقة التأهل إلى دور الثمانية، وفي دور الـ8  صدم الجميع لتغلبه على  منتخب إنجلترا بنتيجة هدفين مقابل هدف.

القنوات الناقلة للمباراة 

ومن المقرر أن يتم بث المباراة التي تجمع بين منتخبي المغرب وفرنسا في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم قطر 2022، عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس الحاصلة على حقوق بث مباريات المونديال، وأيضاً قنزات الكأس القطرية  وقنوات الرياضية المغربية.

منتخب فرنسا

حددت مجموعة قنوات بي إن سبورت 4 من القنوات الناقلة لمباراة أسود الأطلس والفرنسيين في نصف نهائي كأس العالم عبر شبكتها وهي: بي إن سبورت 1 ماكس، وقناة 2 ماكس، 3 ماكس، 4 ماكس.

موعد نهائي  كأس العالم 

وينتظر منتخب الأرجنتين الفائز من مباراة اليوم بين المنتخب المغربي ، لخوض مباراة النهائي من مونديال قطر 2022، بعد تمكنه من ضمن بطاقة التأهل إلى الدور النهائي من البطولة على حساب منتهب كرواتيا في ادور نصف النهائي من المسابقة بثلاثية أهداف دون مقابل.

وتقام المباراة النهائية بين الأرجنتين والفائز من فرنسا والمغرب يوم السبت المقبل على ملعب لوسيل بالعاصمة القطرية الدوحة، لحسم البطولة وتتويج المنتخب الذي يستحق الفوز باللقب.