المغرب و اسبانيا .. أسود الأطلس في دور الـ8 لأول مرة في تاريخ العرب

المغرب و اسبانيا .. أسود الأطلس في دور الـ8 لأول مرة في تاريخ العرب

إنتهت مباراة المغرب و اسبانيا بتأهل المنتخب المغربي لدور ربع النهائي من كأس العالم قطر 2022، بعد فوزه على منتخب إسبانيا بركلات الترجيح، ليعلن عن التأهل في إنجاز تاريخي لم يتحقق في تاريخ العرب.

وكان منتخب المغرب قد تأهل إلى دور الستة عشر متصدراً المجموعة السادسة ببطولة كأس العالم، برصيد 7 نقاط، ويعد المغرب هو المنتخب العربي الوحيد الذي نجح في تخطي هذه الدور والتكملة في البطولة حتى الآن.

المغرب و اسبانيا 

المغرب و اسبانيا 

صعد منتخب المغرب الليلة إلى دور الثمانية من بطولة كأس العالم قطر، بعد انتتصاره على إسبانيا بركلات الترجيح، نتيجة التعادل السلبي بين المنتخبين وانتهاء الوقت الأصلي للمباراة، وأيضاً الإضافي بدون أهداف، وسط محاولات عديدة من جانب منتخب المغرب و اسبانيا، ولكن جميعها محاولات فاشلة وضائعة.

و اتجهت المواجهة النارية القوية  المقامة بين منتخب المغرب و اسبانيا إلى ركلات الترجيح، وبدأ التسجيل للمغرب اللاعب صابيري، فيما أهدر بابلو الركلة الأولى لإسبانيا بتسديدة قوية في القائم.

وقام بتسجيل الركلة الثانية لأسود الأطلس اللاعب حكيم زياش، فيما تصدى نجم المباراة حارس المغرب بونو، لركلة جزء إسبانيا المسددة من اللاعب كارلوس سولير.

المغرب و اسبانيا 
المغرب و اسبانيا 

وضيع بدر بانون وسيرجيو بوسكيتيس الركلة الثالثة للمغرب ضد إسبانيا.

واحرز اشرف حكيمي  رابع ركلات الترجيح للمغرب، لكي يصعد أسود الأطلس إلى الدور ربع النهائي من كأس العالم قطر 2022 بعد فوزهم.