“الملك سلمان للإغاثة” يقدم مساعدات لليمن| تفاصيل

“الملك سلمان للإغاثة” يقدم مساعدات لليمن| تفاصيل

كتبت: أميمة حافظ
نفذ اليوم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، عددا من العمليات الإنسانية فى محافظات عدة فى اليمن. جاء ذلك فى إطار دور المركز فى تقديم الدعم الإغاثى والإنسانى الطارئ والدورى. بما يؤكد جهود المملكة العربية السعودية فى الوقوف إلى جانب أشقائها فى اليمن.

صرحت وكالة الأنباء السعودية اليوم السبت، أن المركز وزع 1300 سلة غذائية للنازحين من محافظة الجوف إلى منطقة الريان فى مأرب.  وقد استفاد منها 7 آلاف و800 شخص .

وقدم المركز  أدوات المهنة للمستفيدات بمحافظة مأرب فى مجالات الخياطة، والتصوير، وصنع المعجنات، وصنع العطور والبخو.  وذلك ضمن مشروع المركز (بذرة أمان).

وقد استهدف المشروع دعم أكثر من 300 يتيم على الأقل فى أربع محافظات وهى مأرب، والجوف، وصنعاء، والبيضاء.

ومن جانبه، أكد مدير مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية بمأرب عبدالحكيم القيسى أهمية المشروع. فى دعم شريحة مهمة فى المجتمع المتمثلة بأسر الأيتام. مشيدا بجهود مركز الملك سلمان للإغاثة لدعم العمل الإنسانى فى اليمن.

وقالت مديرة المشروع إيمان الزبيرى، أن 50 أسرة من أسر الأيتام.  وحظيت الأسر بفرصة التدريب فى مختلف المجالات التى من شأنها توفير بيئة عمل مناسبة لها بعد انتهاء المشروع. وذلك من خلال المهارات التى تلقتها خلال مدة التدريب.

ويقدم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مشاريع وبرامج إنسانية وإغاثية متنوعة. لصالح الأيتام وأسرهم فى اليمن.


وهذا من خلال تقديم برامج الدعم النفسى والاجتماعى لهم. وإدماجهم فى المجتمع. فضلا عن تمكين المعيلات وتعزيز قدراتهن من خلال برامج التدريب الحِرفى والمهني.

ويأتى هذا المشروع ضمن مشاريع مركز الملك سلمان للإغاثة. والتي تهدف إلى تحسين ظروف المعيشة للأسر المحتاجة وأسر الأيتام فى عدد من المحافظات اليمنية. وتجسيدًا للدور الإنسانى النبيل للمملكة بالوقوف مع الأشقاء اليمنيين فى مختلف المجالات. وللتخفيف من معاناتهم جراء الأزمة الإنسانية التى تمر بهم.

واختتم المركز حملته الطبية التطوعية لمكافحة العمى والأمراض المسببة له فى مدينة المكلا بمحافظة حضرموت.

وقام الفريق الطبى للحملة على مدى 7 أيام بالكشف على 1,764 مريضًا. وإجراء 350 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء، إضافة إلى توزيع 350 نظارة طبية وقطرات للأعين. حيث استفادت منها العائلات والأفراد من ذوى الدخل المحدود الذين لا يمكنهم تغطية تكاليف علاجهم.

وتأتى هذه الحملة المقدمة من المملكة عبر المركز بهدف معالجة المصابين بأمراض العيون وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم. فى عدد من الدول المحتاجة دون تفرقة أو تمييز.

فيما واصلت العيادات الطبية التغذوية الطارئة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة بمديرية الخوخة بمحافظة الحديدة تقديم خدماتها العلاجية خلال الأسبوع الماضي.

وتردد على العيادات فى المدة من 1 حتى 6 يناير الجاري الآتي

أولا فى عيادة الطوارئ:  1.351 مستفيدًا.

ثانيا عيادة الباطنية: 415 فردًا.

ثالثا عيادة التغذية العلاجية: 164 فردًا.

رابعا عيادة الصحة الإنجابية: 321 شخصًا.

خامسا عيادة التحصين 105 أشخاص.

سادسا عيادة الجراحة والتضميد:  279 شخصا.

وقسم الإحالة الطبية 6 مستفيدين، وقسم التوعية والتثقيف 310 أشخاص.

و أيضا أجرى الفحص المخبرى لـ 2.734 مريضًا، وصُرفت الأدوية لـ 3.302 مريض، فيما استقبل قسم المصابين بالأوبئة 705 أشخاص.

وقد اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية حملته الطبية التطوعية الخامسة لجراحة القلب المفتوح للأطفال فى مدينة المكلا، وذلك ضمن برنامج “نبض السعودية”.

تدشين “كروز السعودية” لإقتحام السياحة البحرية فى المملكة