المهن والتخصصات الأعلى أجراً والأكثر طلباً في العام 2023

المهن والتخصصات الأعلى أجراً والأكثر طلباً في العام 2023

المهن والتخصصات الأعلى أجراً والأكثر طلباً في العالم تغيرت وتبدلت مع مرور الزمن، ففي ظل التطور العلمي والتكنولوجي المتسارع.
بدأت المهن والتخصصات الجامعية تتنوع حسب قانون العرض والطلب، فلم تعد دراسة الطب والهندسة والتعليم هي التخصصات المطلوبة في سوق العمل، بل حلت محلها مجموعة من أفضل المهن والتخصصات المطلوبة في العالم والتي تواكب التطور التكنولوجي الحالي، سنتناول بعضها في المقال التالي.

التطوير البرمجي

يعتبر حالياً من أكثر المهن والتخصصات المطلوبة في العالم، خصوصا مع انتشار التكنولوجيا واستخدامها في جميع المجالات، مما دفع الشركات إلى البحث عن مطورين برمجيات متخصصين، يمتلكون القدرة على التميز والإبداع في سوق العمل.

وقد يصل راتب المبرمج إلى أكثر من ٨٨ الف دولار سنوياً.

المهن والتخصصات الأعلى أجراً تلك المتعلقة بالمجال النفطي

تعد التخصصات المتعلقة بمجال النفط من أكثر التخصصات طلبا في العالم، خصوصاً اختصاص جيولوجيا النفط، حيث اتجه العالم لتطوير هذا القطاع،  كما تعد رواتب العاملين في مجال النفط من أكبر معدل رواتب في العالم والذي يصل إلى 183 الف دولار في العام الواحد.

تخصص إدارة الأعمال والعلوم المالية:

المهن والتخصصات الأعلى أجرا

أصبح هذا التخصص من أكثر التخصصات إنتشاراً في العالم، إذ يضم عدة تخصصات فرعية ومهارات وقدرات فردية، وهو يؤمن سوق عمل واسع ومطلوب خصوصاً مع تطور الشركات التجارية والمالية، وليس هناك معدل رواتب محدد لهذا الإختصاص لكن العاملين فيه يحظون بمعدل رواتب مرتفع جدا.

تخصص أمن المعلومات 

هو أحد التخصصات الحديثة التي ارتبطت بالتطور التكنولوجي الذي شهده العالم، وهذا الاختصاص يساهم في الحفاظ على سرية المعلومات والبيانات المتعلقة بالشركات والمؤسسات الخاصة العامة.
ويعتبر من المهن والتخصصات الأعلى أجرا والأكثر طلباً حول العالم.

التسويق الإلكتروني

يعد التسويق الإلكتروني من أكثر التخصصات طلباً في الوقت الحالي، نظراً لأهميته في تطور الكثير من الشركات، من خلال استخدام السوشيال ميديا ومحركات البحث وغيرها.

إلى جانب اعتماد أساليب التحليل النفسي للمستخدم، ودراسة سلوكه أثناء استخدام الإنترنت مما يساهم في تحقيق مبيعات كبيرة للعديد من الشركات.

التسويق الإلكتروني يعني أيضاً إستخدام شبكة الإنترنت من أجل الوصول للعميل المحتمل او المستهدف، وذلك لتحقيق أعلى مستوى من المبيعات، ومن ثم تحقيق أعلى مستوى من الأرباح.

والتسويق يشمل التسويق عبر الإنترنت، من خلال الهواتف الذكية عبر الوسائل النصية، التسويق من خلال اللافتات الذكية وغيرها…

 

صناعة المحتوى

تعد إحدى أقسام التسويق بإستخدام الإنترنت، من المهن والتخصصات الأعلى أجراً، إذ ان هناك حاجة حالياً لصناعة محتوى يتم من خلاله تسويق وشرح المنتج المراد عرضه على العملاء المحتملين، وذلك على اختلاف نوع المنتج سواء كان مرئيا او مسموعأ.

غالباً ما يقوم أصحاب الشركات بتوظيف كتاب محتوى لإنتاج رسائل عالية الجودة في شكل نسخ بيعية، ومنشورات مدونة ومقالات ومنشورات على وسائل التواصل الإجتماعي، بنغمة او صوت يتوافق مع العلامة التجارية، ويحفزهم لإتخاذ إجراء معين.

ويتخصص كتاب المحتوى في كتابة المحتوى التسويقي عبلر الإنترنت، بأشكال ومهارات وأساليب متنوعة، تخدم العلامة التجارية ولا بد من معرفة ما هي كتابة المحتوى التسويقي، لإخراج كتابات متوافقة مع عملاء العلامة التجارية المحددة.

ووفقاً لأبحاث موقع العمل العالمي “لينكدإن” فإن المهارات الأكثر طلباً من قبل الشركات في السنوات الأخيرة هي: الاتصال اللفظي وهو كل ما يتعلق بمهارات التحدث والعرض.

إدارة الأفراد او فريق العمل الجماعي، البرمجة، إلى جانب إدارة مواقع التواصل الاجتماعي، كما يعد تصميم الجرافيك وعلم البيانات، إضافة إلى تصميم الجرافيك وتطوير الويب من المهن والتخصصات الأعلى أجراً والأكثر طلباً في العالم.