الهيكل المعدنى الغامض

الهيكل المعدنى الغامض

تقرير / أميمة حافظ

أثار هيكل يبلغ ارتفاعه 10 أقدام في يوتا فى صحراء كاليفورنيا ، والذي عثر عليه مسؤولون كانوا يحصون كباش الجبال في صحراء نائية الشهر الماضي، دهشة في أنحاء العالم وجذب حشودًا من الزائرين لمشاهدته ، و اعلنت تباعا دول عن ظهور الهيكل فى بلادها .

ظهور الهيكل فى أمريكا :

وكانت مسلة معدنية غامضة مجهولة المصدر قد أثارت العديد من التكهنات بعضها وصل إلى حد الخيال العلمي إثر اكتشافها أخيرا في صحراء غرب الولايات المتحدة ، ولكن تلك المسلة قد اختفت فجأة ، وسرعان ما انتشر خبر العثور على الجسم الغامض عبر الإنترنت، ولفت الكثير من روّاد الشبكة إلى أوجه الشبه مع المسلّات الغريبة من خارج كوكبنا .

ظهور الهيكل المعدنى فى رومانيا :

وذكرت وسائل إعلام رومانية أن مسلة غامضة يبلغ طولها 4 أمتار ظهرت على تل باتكا دواميني في مدينة بياترا نيمت شرقي البلاد ، وأثار مظهر الهيكل المجوف، الذي له شكل مثلث ومغطى بخربشة دائرية، تكهنات حول أصله ، وتشبه المسلة تمثال يوتا المترابط الذي تم رصده في خليج صغير قبل أسبوعين، مما دفع الناس إلى التساؤل عما إذا كانت الآثار مرتبطة.

الهيكل فى تركيا :

عرضت قناة “روسيا اليوم” مقطع فيديو يرصد ظهور لوح معدني غامض بالقرب من موقع التراث العالمي “اليونسكو” جوبكلي تيبي في تركيا، وذلك بعد ظهوره مؤخرًا في أجزاء مختلفة من العالم.

يظهر الفيديو لحظة العثور على اللوح المعدني الذي يبلغ طوله 3 أمتار في مقاطعة سانيلورغا بجنوب شرق تركيا، ومكتوب على اللوح أنظر إلى السماء انظر إلى القمر ، ولكن الأمر الغريب أنه عقب 5 أيام من العثور على هذا الجسم الغريب اختفى وكأنما لم يكن، رغم أن ارتفاعه يزيد على ثلاثة أمتار ونصف المتر، ولم يبق في المكان سوى مثلث معدني.

ظهورهيكل غامض في إسبانيا :

أشارت تقارير إعلامية إلى ظهور الجسم المعدني الغريب الذي لوحظ وجوده في الآونة الأخيرة في عدد من البلدان، بالقرب من أطلال قديمة لكنيسة في إسبانيا.

حيث عثر على الهيكل المعدني البالغ طوله 3 أمتار بالقرب من أنقاض كنيسة سانتياغو خارج أييلون في سيجوفيا، بحسب التقارير ، وهو يشبه لحد كبير الجسم الذي عثر عليه في عدد من البلدان ومن ثم اختفى.

ظهور الهيكل فى بريطانيا :

تم العثور على الجسم المعدني ثلاثي الجوانب من قبل رواد الشواطئ في خليج كومبتون على جزيرة وايت البريطانية ، وتشير عدة صور مأخوذة من زوايا مختلفة إلى أنه يختلف في تصميمه عن الآخرين، حيث يتميز بانعكاس مثالي، حتى أنه يبدو شفافًا من بعض الزوايا.

وكالعادة، فإنه من غير الواضح كيف تم نقل هذا الجسم الثقيل إلى الشاطئ الذي لا يمكن الوصول إليه إلا عن طريق

الهيكل فى افريقيا :

ظهر الهيكل المعدني الفضي الغامض في أفريقيا بعد أن ظهر في قارتي أوروبا وأمريكا الشمالية.

وأصبحت ساحة في كينشاسا، عاصمة جمهورية الكونجو الديمقراطية، أحدث مسرح للهيكل المعدني الفضي الغامض بعد أن ظهرت هياكل مشابهة في الولايات المتحدة ومناطق أخرى لتلهب حماس محبي الخيال العلمي.

وفي صباح اليوم 17فبراير توقف حشد من المارة الفضوليين في حي باندال لالتقاط صور السيلفي والحديث عن الأصول المحتملة للهيكل الذي يزيد ارتفاعه عن 3 أمتار الذي ظهر خلال مطلع الأسبوع، قبل أن تبادر مجموعة منهم إلى إشعال الحريق فيه، لتسارع الشرطة العسكرية إلى إزالته.

صحيفة الديلى ميل تنهى الجدل :

أكدت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن الغموض الذي اكتنف الألواح المعدنية المكتشفة في مناطق مختلفة من العالم قد تم الكشف عنه ، ويأتي ذلك بعد أن أعلنت مجموعة فنية في نيو مكسيكو مسؤوليتها عن نصب تلك الألواح.

وانتشرت نظريات المؤامرة التي تكهّنت بوجود كائنات فضائية عندما اكتشف مسؤولو الحياة البريّة قطعة صلبة من الفولاذ المقاوم للصدأ يبلغ ارتفاعها 10 أقدام في منطقة نائية في صحراء يوتاه الأمريكية، في 18 نوفمبر الماضي.