ندوة تثقيفية “الولاء والانتماء”بالمنطقة الجنوبية العسكرية بأسيوط

ندوة تثقيفية “الولاء والانتماء”بالمنطقة الجنوبية العسكرية بأسيوط

كتب – مؤمن علي:

شهد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف واللواء عصام سعد محافظ أسيوط واللواء أركان حرب خالد لبيب قائد المنطقة الجنوبية العسكرية ندوة تثقيفية بعنوان “مقتضيات الولاء والانتماء الوطني” والتي نظمتها قيادة المنطقة الجنوبية العسكرية بقاعة الاحتفالات بمقر المنطقة.

. بداية اللقاء

بدأت الندوة بآيات من الذكر الحكيم للشيخ يونس التركي تلاها كلمة للواء أركان حرب خالد لبيب قائد المنطقة الجنوبية العسكرية أكد خلالها ضرورة التعاون البناء بين المنطقة الجنوبية العسكرية وبين أطياف المجتمع المدني حرصاً على التواصل البناء لرفعة شأن بلدنا الحبيبة مصر.

. دقيقة حداد

وقدم التحية لجميع الشهداء من رجال القوات المسلحة والشرطة المدنية وكل من ضحوا بأرواحهم في سبيل رفعة هذا الوطن وتم الوقوف دقيقة حداد وقراءة الفاتحة على أرواح جميع الشهداء الأطهار.

كما قدم تحية لعلماء الدين والفكر المستنير الذين يقودون المعركة جنبًا إلى جنب مع كافة أجهزة الدولة ضد التطرف والإرهاب الفكري ويعملون على زيادة وعي الأمة ودحر الأيادي التي تحاول أن تنال من هذا الوطن.

وأوضح وزير الأوقاف  أن الانتماء للوطن ليس مجرد شعارات أو ادعاءات إنما هو سلوك وعطاء للوطن واستعداد للتضحية في سبيله للحفاظ عليه والارتقاء به إلى المكانة التي يستحقها بين الأمم مع غل أيدى الإرهابيين والمتطرفين والخونة والعملاء عن النيل منه أو تعطيل مسيرته في البناء والتمنية.

وأشار اللواء عصام سعد محافظ أسيوط إلى أن الانتماء الحقيقي للوطن يتطلب احترام الدولة وقائدها وعلمها ونشيدها الوطني وجيشها وشرطتها ومؤسساتها الوطنية.

وأشار “سعد” إلى ضرورة إعلاء قيم الانتماء والولاء للوطن وتوضيح الدور الذي تقوم به الدولة المصرية لمواكبة التقدم والتحديث وبرامج الحماية والرعاية لكافة المواطنين.

. تبادل الدروع

وفي نهاية الندوة قدم اللواء أركان حرب خالد لبيب قائد المنطقة الجنوبية العسكرية درع المنطقة لوزير الأوقاف. كما قدم اللواء عام سعد محافظ أسيوط درع المحافظة للوزير وبدوره أهدى وزير الأوقاف درع الوزارة ومصحف شريف لكلًا من قائد المنطقة ومحافظ أسيوط ليكون خير راع لهما ولأبناء المحافظة.  

. الحضور

حضر الندوة العميد أركان حرب ايهاب مبروك مساعد قائد المنطقة للازمات والدكتور عاصم قبيصي وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط والدكتور محمد عبدالمالك نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي والدكتورة مديحة درويش عميد كلية الطب البيطرى بجامعة اسيوط والعميد أركان حرب محمد وهيدى وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالمحافظة والشيخ سيد عبدالعزيز أمين عام بين العائلة المصرية بأسيوط ومحمد بشير رئيس حى غرب والأنبا لوكاس مطران أبنوب والفتح وأسيوط الجديدة والمهندسة جيهان أحمد عمار رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة والدكتورة مروة كدواني مقرر فرع المجلس القومي للمرأة ولفيف من القيادات العسكرية والتنفيذية والدينية ورجال الدين الإسلامي والمسيحي وقادة وضباط قطاعات أسوان والبحر الأحمر وبرنيس العسكرية.