أزمات اليسا عرض مستمر .. ماذا يحدث بين ملكة الإحساس والشاعر اللبناني؟

أزمات اليسا عرض مستمر .. ماذا يحدث بين ملكة الإحساس والشاعر اللبناني؟

تعد الفنانة اللبنانية اليسا من أشهر الفنانات التي كان لهم دور كبير في الوسط الفني، حيث تصدرت أعمالها في المرتبة الأولى على مستوى العالم، كما حققت نجاحاً باهراً منذ بداية مشوارها الغنائي، لذا سنعرض لكم عبر موقعنا المحايد الإخباري التفاصيل الكافية حول هذه الشخصية.

الفنانة اليسا 

أبرز أزمات اليسا خلال مسيرتها الفنية

ولدت الفنانة اللبنانية اليسا في السابع والعشرين من شهر أكتوبر عام 1972 ميلادي، وهي مغنية لبنانية مشهورة من أم سورية، ظهرت إليسا لمعجبيها في أواخر عام 1998، وكان أول ألبوم لها “بدي دوب”.

حيث صورت هذه الأغنية بطريقة فيديو كليب، كما تصدرت لمدة 8 أسابيع في المرتبة الأولى، وفي شهر فبراير عام 1999 ميلادي صدر الألبوم الأول بتوزيع شركة إيمي التي حققت نجاحاً كبيراً للمطربة إليسا ضمن أكثر الألبومات مبيعًا خلال عام 1999 ميلادي في العالم العربي.

قدم الألبوم الثالث للفنانة اليسا “عيشالك” عام 2002 ميلادي نجاحاً كبيراً وشهرة واسعة خلال مسيرتها الفنية، وجعلها تنال جائزة الموريكس للمرة الأولى ضمن عدد من الفنانات القديرات، واصدرت الألبوم الرابع لها ” أحلى دنيا” سنة 2004 م، والتي جعلها تفوز في جائزة الموسيقى العالمية لأفضل وأكبر المبيعات في الشرق الأوسط.

وفي شهر ديسمبر عام 2009 م، قامت اليسا بإصدار الألبوم السابع لها “تصدق بمين”، والذي وصلت مبيعاته إلى أكثر من 6 مليون نسخة أصلية، كما تم بيع 750 ألف نسخة بشكل متواصل خلال أيام قليلة، وهذا جعلها تحصل للمرة الثالثة على جائزة الموسيقى العالمية في الشرق الأوسط.

حصلت الفنانة إليسا على الكثير من التقديرات والجوائز والتي كان أبرزها: 6 جوائز الموريكس دور و 3 جوائز الموسيقى العالمية، كما تم بيع 30 مليون نسخة أو أكثر خلال مسيرتها الفنية، وصنفت مجلة فوربس الأمريكية الفنانة إليسا ضمن أغنى الفنانات في العالم كله لعام 2017 ميلادي، والتي بلغت ثورتها ما بين 41 إلى 48 مليون دولار.

أبرز أزمات اليسا خلال مسيرتها الفنية

تعرضت الفنانة اليسا إلى مجموعة من الأزمات المختلفة خلال مسيرتها الفنية، وكان أبرزها فيما يلي:

_ إصابة الفنانة إليسا بسرطان الثدي: قامت الفنانة إليسا بالإعلان عن إصابتها بمرض سرطان الثدي من خلال أغنيتها الشهيرة «إلي كلل اللي بيحبوني»، والتي حققت نجاحاً باهراً مقارنة مع أعمالها الفنية الأخرى التي قدمتها، كما ساهم معجبيها في نشر حملة لدعمها و دعم مرضى سرطان الثدي ومساعدتهم في التعافي من هذا المرض.

_ اعتزال الفنانة إليسا للغناء: فاجأت الفنانة إليسا متابعيها عام 2019 م عن اعتزالها مهنة الغناء عبر صفحتها الرسمية على منصة تويتر قائلة: «أجهز ألبومي الجديد بالكثير من الحب والمشاعر، لأنه سيكون الأخير في مسيرتي المهنية، إنني أعلن ذلك بقلب متعب ولكن مع قناعة كبيرة لأنني لا أستطيع العمل في مجال مشابه للمافيا، لا يمكنني أن أقدم أي منتج غنائي بعد الآن».

_ أزمة اليسا مع الفنان زياد برجي: أدى الفنان اللبناني زياد أغنية «أنا وبس» بعنوان آخر، وهو “وبطير”، مؤكداً أنه استأذن من إليسا، كما نشرت إليسا بيان الدعوة القضائية عبر حسابها الشخصي على منصة الانستجرام، والتي جاء فيها كالآتي: «تقدمت الفنانة إليسا بواسطة وكيلها القانوني المحامي مارك حبقة بعدة مراجعات قضائية حماية لحقوقها المكرسة قانونا وذلك بوجه التعدي السافر والقرصنة المتعمدة على حقوق الملكية الفنية والأدبية العائدة لها فيما خصن أغنية “أنا وبس” التي تم قرصنتها وإعادة بنائها من قبل السيدين زياد برجي وأحمد ماضي اللذان وبعد أن تنازلا عن كامل حقوقهما الفنية والأدبية وقبضا حقوقهما المادية الناتجة عن التنازل المذكور، عادا وبشكل مناف لأبسط القواعد القانونية والأدبية بإعادة نشر الأغنية تحت عنوان “وبطير”.

_ أزمة الفنانة اليسا والفنانة هيفاء وهبي: على الرغم من وجود علاقة الصداقة التي تجمع الفنانتين هيفاء و اليسا، إلا أن إليسا لم تسلم من أحاديث هيفاء، حيث شبهتها بالسيارة القديمة، كما ردت الفنانة إليسا في برنامج «الحكم» الذي كان بتقديم الإعلامية وفاء الكيلاني قائلة: ” بأنها لا تمتلك أي موهبة”.

أزمة الفنانة اللبنانية إليسا مع الشاعر أحمد ماضي 

طلب الشاعر أحمد ماضي من الفنانة اللبنانية اليسا اعتزال مهنة الغناء، وذلك لأنها أصبحت في سن كبير، حيث تجاوز عمرها الـ 56 عامًا.

كما ذكر بأنه كان طفلاً عندما ظهرت لأول مرة على شاشات التلفزيون في برنامج “استوديو الفن”، والآن هو رجل كبير في العمر يملأ شعره الشيب الأبيض.