ايطاليا بين السحر والجمال

ايطاليا بين السحر والجمال

تقرير: مروة غنيم

تحتوي مدن ايطاليا على مَعالِم سياحيّة وثقافيّة عديدة، وأماكن أثريّة مُتنوّعة تعود إلى زمن الإمبراطوريّة الرومانيّة، وعصر النهضة، كما أنّها تضمّ العديد من المدن السياحية التي تلفت أنظار السّياح، ولكلٍّ منها طابعها الخاص.

عاصمة ايطاليا:

روما هي العاصمة الإيطالية، تلك المدينة الساحرة التي لا تنام، سوف يأسرك بالبداية وجود العديد من الآثار التاريخية التي تجذب السياح، مثل مدرج الكولوسيوم، و مبنى البانثيون، والمنتدى الروماني، وكنيسة القديس بطرس، فضلاً عن متاحف الفاتيكان التي تستقطب ملايين السياح كل عام، والتي تشهد على أصالة وعراقة المدينة بالكامل.
وبعد الجولة التاريخية، لا تفوّت المرور بـ نافورة تريفي، المعروفة بـ نافورة الأمنيات، والتي يذهب إليها السياح لإلقاء العملات المعدنية بها، اعتقاداً منهم أنه بذلك ستحقق أمنياتهم.
كما تشتهر روما بوجود شارع أو سوق كامبو دي فيوري، والذي يعتبر من الأماكن المفضلة لدى السياح، ففضلاً عن أنه مكان رائع لشراء المنتجات الطازجة، لكن المميز به أيضاً أنه يمتلئ بالمطاعم والكافيهات، وبين شوارعه تجد فنانين يعزفون الموسيقى، لمتعة تجوال رائعة بين شوارع المدينة.

فينسيا (مدينة البندقية) :

تقع فينسيا شمال إيطاليا، وهي عبارة عن جزيرة خلابة، بها حوالي 150 قناة مائية، تشتهر بأجوائها الرومانسية، وشوارعها العتيقة، التي تشهد على حضارة المدينة.

أثناء تجوالك بالمدينة، يمكنك تجربة ركوب جندول الماء بالقنال الكبير، ومشاهدة المعالم السياحية للمدينة، ما بين الأسواق والمحلات، إضافة إلى البيوت العتيقة الملونة، أما عن الصور التذكارية، فليس هناك أفضل من جسر ريالتو، الذي يضم العديد من المطاعم والكافيهات، لتستمتع بوجبتك الإيطالية وأنت تشاهد المياه المتلألئة.

وبما أن إيطاليا وجهة سياحية مميزة على مدار العام، فيمكنك هذا الصيف الذهاب إلى بعض الجزر الصغيرة التابعة لمدينة البندقية، على غرار جزيرة ليدو، وجزيرة سان ميشيل التي تشتهر برمالها الناعمة، وفنادقها الفخمة التي توفر لك سُبل الراحة والاسترخاء، مع وجود نوادي وملاعب غولف لمزيد من الرفاهية.

كومو :

مدينة كومو الموجودة في ايطاليا ستكون ملاذك الآمن للابتعاد قليلاً عن صخب المدينة، بسبب طبيعتها الخلابة المطلة على البحر، وجبال الألب السلسلة الأشهر في العالم، وهذا يعني أنها توّفر لك رحلات رائعة للتخييم والسفاري، والهايكنيج، وركوب الدرجات الجبلية.

كما يوجد بها العديد من الفنادق الفخمة، التي تقدّم لك غرفاً مطلّة على البحر، أو على الحدائق الواسعة، بالإضافة إلى المطاعم والأسواق الشعبية لشراء الهدايا والتذكارات.

بوستيانو
بوستيانو هي قرية تقع على ساحل أمالفي، تتميز بموقعها الساحلي الرائع، ومناخها المعتدل بفضل إطلالتها على البحر الأبيض المتوسط، وتشتهر بوجود المتاجر التي تبيع المصنوعات الخزفية للبلدة، فضلاً عن المطاعم الرومانسية التي تمنحك إطلالة بانورامية على البحر.
أما الساحل، فالمكوث عليه أمام الشاطئ، سوف يسافر بك بعيداً عن أي ضجيج، أو يمكنك ركوب القوارب والاستمتاع بجولة مائية، أو الغوص لمشاهدة الحياة البحرية تحت الماء.

فلورنسا
مدينة فلورنسا تتميز بأجوائها الصاخبة، إذ تجمع بين العديد من المناطق الأثرية والتاريخية، وكذلك الشوارع والساحات التي تضج بالحياة، ولا تخلو أيضاً من المساحات الخضراء التي تتسم بها إيطاليا ككل.
عند زيارة المدينة يمكنك الذهاب في جولة سياحية لزيارة أشهر المعالم التاريخية على غرار قصر بيتي، متحف جاليريا ديل أكاديميا فلورنسا، كاتدرائية سانتا ماريا ديل فيوري، ومن ثم عليك القيام بجولة بشوارع فلورنسا الساحرة، والمرور بساحات المدينة والتقاط الصور التذكارية كساحة ساحة ديل دومو، وساحة مايكل أنجلو، ويمكنك اختتام الجولة بالجلوس وسط الخضرة والتماثيل الأثرية بحدائق بوبولي، أو المرور بالسوق المركزي في فلورنسا الذي توجد به مبانٍ تعود للقرن السابع عشر، إضافة إلى الأكشاك التي تبيع الطعام المحلي.