مواصفات وعيوب وسعر ايفون 7

مواصفات وعيوب وسعر ايفون 7

تعد شركة Apple من الشركات العالمية والمتطورة بإصداراتها، وفي تاريخ سبتمبر 2016 تم إصدار ايفون 7.

حيث تميز الموبايل بمواصفات مثل البطارية التي تكفي حتى نهاية اليوم، وسماعات ستيريو التي تعد الأفضل عما سبق، والكاميرا الرائعة في التصوير، لنتعرف سويًا من خلال موقع المحايد على ايفون 7 وميزاته وعيوبه، بالإضافة إلى سعره في الأسواق.

مواصفات موبايل ايفون 7:

ايفون 7

كالعادة شركة Apple دائمًا ذو تصميم وفخامة مميزة، والتي تعطينا من البداية شعور الفرح والأناقة، وإن المواد المصنعة من جهاز ايفون لم تختلف عن 6S فهو جهاز تم صنعه من الألمنيوم.

الجهاز من جهته الأمامية نرى فى أعلاها السماعة الخاصة بالمكالمات، ومن جهة الأعلى نرى مستشعر القرب، ونجد من جهة اليسار كاميرا أمامية مع دقة 7 ميجا بكسل.
ومن جهة الأسفل للجهاز نرى الجهاز نظيفًا، ولكن إلا زر الشاشة الأساسية والتي تعمل عن طريق اللمس بشكل كلي.

وفي يمين الهاتف نرى زر فتح الشاشة، وفي الأسفل منفذ الشريحة الخاصة بالهاتف،ومن جهة اليسار نجد أزرارًا من أجل التحكم بالصوت، بالإضافة إلى وجود زر في حال الرغبة بوضع الهاتف في حالة الصامت.

وأيضًا في أعلى جهاز ايفون لا يوجد شيء أبدًا، ولكن في أسفله من بعد قيامنا بإلغاء منفذ سماعة الأذن 3.4 ميلي، نرى منفذ USB وهو الخاص بالشاحن، وفي هذا الإصدار قامت الشركة بتخصيصه من أجل سماعة الأذن.

ونجد في يسار ويمين المنفذ المكان الخاص بالسماعات الخارجية، وأيضًا الميكروفون من أجل التحدث في الجهاز.

وبالنسبة لجهة الهاتف الخلفية سنرى كاميرا خلفية مع دقة 12 ميجا بكسل في اليسار، وفي جانبه مايكروفون وهو خاص من أجل تسجيل الصوت عند تصوير الفيديوهات، وفي الجانب يوجد فلاش رباعي LED.

يقوم الجوال بدعم الجيل الرابع (4G-LTE) وهذا بواسطة شريحة الإتصال (Nano-Sim).

شاشة 4.7 انش وهو من النوع  LED Backlit LCD، ونظام  IOS 10.0.1 هو نظام تشغيل يمكن تحديثه بنظام IOS 10.3، حيث أن معالجه رباعي النوع وذلك من نوع A10 وبتردد 2.34 جيجا هرتز.

كاميرا خلفية 12 ميجا بكسل، وذلك مع فتحة عدسة 1.8، بالإضافة الى كاميرا أمامية دقتها 7 ميجا بكسل بفتحة عدسة 2.2.

ويدعم الجهاز قارئ لبصمة أصابع اليدين، بطاريته 1960 ميلي أمبير، لا يمكن إزالتها، بالإضافة الى وزن خفيف 138 جرام، وذاكرة داخلية 32/64/128، راماته 2 جيجا.

جهاز ايفون 7، حصل على شهادة IP67 وذلك من أجل مقاومة الغبار والماء، قد تصل إلى 1 متر و 30 دقيقة في داخل الماء.

ميزات ايفون 7

الجهاز يملك مقاومة كبيرة للماء والغبار، ومعالج A10 ممتاز جدًا، وبالنسبة للكاميرا هي كاميرا مقاومة للإهتزاز عند استخدام التصوير، وتعد أكثر بكثير من رائعة، ويملك فلاش رباعي LED، بالإضافة إلى تصوير 4K.

شاشة الجوال شاشة محمية من خلال طبقة Ion-strengthened glass، من أجل حمايتها من أي خدش او صدمات.

عيوب جهاز Iphon 7 :

يقوم الجهاز بإلغاء منفذ سماعة الأذن، والإعتماد على منفذ شاحن السماعات، وذلك يؤدي إلى صعوبة في شحن الجهاز في حال وضع سماعة الأذن، الجوال سعره جدًا مرتفع، ولا يوجد به منفذ من أجل ذاكرة إضافية خارجية.

وبالرغم من أن الجهاز يملك قدرة كبيرة على مقاومة الماء ولكن الأضرار التي تنجم بسببها ليست من الميزات التي يشملها الجهاز.

شاشة موبايل ايفون

يملك جهاز ايفون شاشة 4.7  بوصة بنوع IPS LCD مع كثافة بكسلات 326 نقطة في البوصة،  ويتم تشغيل حوالي 65.6% من مساحة الواجهة الأمامية، وهي تعتبر شاشة جيدة ولكن ليست مثل جودة هواتف أخرى منافسة لها بالرغم من الإرتفاع في سعر الجهاز.

شاشته محمية بطبقة Ion-strengthened glass، وهي ضد أي خدش أو صدمات، وتعتبر طبقة رائعة وقوية IPS LCD، وهي حماية للجهاز تعتبر جيدة جدًا.

كاميرا جهاز Iphone 7

بالنسبة لكاميرا الجهاز هو بكاميرا 12 ميجا بكسل، مع فتحة عدسة 1.8 وهي مميزة جدًا مع عدة تقنيات، مثل وضع مستشعر OIS، وهو غير موجود في جهاز 6S.
يقوم هذا المستشعر بالتصوير أثناء الإضاءة الضعيفة، و إعطاء صورة جيدة، وجميلة، بالإضافة إلى مستشعر Isight، الذي يبرز صور قريبة أكثر للطبيعة مع وجود ألوان جميلة وواضحة خالية من أي تشويش.
والشركة قامت بإضافة خاصية Focus Pixels وهي خاصية تعمل على ضبط التركيز التلقائي وذلك يعطي سرعة أكثر.
وبالإضافة إلى خاصية optical Zoom، والتي بواسطتها يمكن تكبير أي صورة من دون أن نفقد أي تفصيل من تفاصيلها.
يقوم هاتف ايفون بدعم تصوير فيديو بدقة 4K و 30 صورة في واحد ثانية فقط، بالإضافة إلى عدة وضعيات عند التصوير، كالتصوير الرياضي والتصوير البطيء، والذي من خلاله يمكن تصوير كل الحركات السريعة من دون أي تشويش.
وبشكل عام إنّ كاميرا الجهاز  تعتبر من أهم مميزات ايفون 7، فهي تعمل بشكل جيد جدًا،  وتعطينا صور جميلة جدًا وخالية من جميع الشوائب.

أداء موابايل Iphone 7

قامت شركة Apple بتزويد هاتفها ايفون 7 بمعالج A10 وهو رباعي النواة، و يعد الآن أقوى معالج، كما زودت الشركة معالج رسومي سداسي النواة وهذا من أجل محبي الألعاب.

محتويات علبة موبايل Iphone 7

عندما نقوم بفتح العلبة نرى هاتف ايفون 7، وشاحن، وكابل USB، وأيضًا نجد غطاء من أجل الحماية، ومحول من منفذ الشاحن لمنفذ السماعات 3.4 ميلي، بالإضافة إلى وجود دليل المستخدم.

نظام تشغيل ايفون 7

نظام تشغيل الجوال iOS 12 والذي يعد واحد من أكثر الأنظمة ترابطًا مع الطابع الشخصي،  والأكثر أمانًا في العالم، وأيضًا هو نظام يضم أقوى الميزات التي تساعد على القيام بالمهام اليومية بطريقة سهلة وكفاءة عالية.

مستشعرات Iphone 7 

من مستشعرات الجوال، كاشف الهوية مع بصمة الإصبع Touch ID، ومقياس من أجل الضغط الجوي، وجيروسكوب ثلاثي المحاور، وأيضًا مقياس تسارع، ومستشعر تقارب، وبالإضافة الى وجود مستشعر من أجل الإضاءة المحيطة.

أوزان وأبعاد Iphone 7

طول الهاتف : 138.3 مم.
وعرضه : 67.1 مم.
وزنه : 138 مم.
عرضه : 67.1 مم.
وأيضًا عمق الهاتف : 7.1 مم.

ألوان موبايل ايفون 7

يتوفر موبايل ايفون بمجموعة جميلة ورائعة من الألوان.
من ألون ايفون :
اللون الذهبي الوردي، اللون الذهبي، اللون الفضي، وأيضًا يوجد لون أسود، ولون أسود لامع 1، بالإضافة إلى طلاء باللون الأحمر.

طاقة وبطارية Iphone 7

بطارية الهاتف تدوم أكثر بساعتين بالمقارنة مع جهاز ايفون 6s.
مدة التحدث (لاسلكيًا)، تدوم حتى غاية 14 ساعة على شبكة 3G.
وضع الاستعداد.حتى غاية عشرة أيام.
الاستخدام على الإنترنيت:
لمدة 12 ساعة على شبكة 3G
لمدة 12 ساعة على شبكة 4G LTE
لغاية 14 ساعة على شبكة Wi-Fi
تشغيل الصوت لاسكليًا: لفترة 40 ساعة
تشغيل الفيديو لاسلكيًا: لفترة 13 ساعة
يتم الشحن من خلال محول طاقة او كوبل يو اس بي المتصل بجهاز الحاسوب
بطارية ليثيوم أيون مدمجة وهي بطارية قابلة للشحن.

عيوب موبايل Iphone 7

يقوم الجهاز بإلغاء منفذ سماعة الأذن، والإعتماد على منفذ شاحن السماعات، وذلك يؤدي إلى صعوبة في شحن الجهاز في حال وضع سماعة الأذن، الجوال سعره جدًا مرتفع، ولا يوجد به منفذ من أجل ذاكرة إضافية خارجية.

وبالرغم من أن الجهاز يملك قدرة كبيرة على مقاومة الماء ولكن الأضرار التي تنجم بسببها ليست من الميزات التي يشملها الجهاز.

سعر موبايل Iphone 7

سعر ايفون في مصر

سعة 32 جيجا بايت تساوي 6500 جنيه مصري.

سعة 128 جيجا بايت تساوي 8500جنيه مصري.

سعر موبايل ايفون 7 في السعودية

يُعد أقل سعر للمنتج Apple iPhone7 في السعودية هو1169 ريال سعودي.