أيهما أفضل الروايات الورقية أم ال PDF.. مروة حسن: أنا افضل الورقية.. آيات ماضي: الpdf أفضل من الورقية

أيهما أفضل الروايات الورقية أم ال PDF.. مروة حسن: أنا افضل الورقية.. آيات ماضي: الpdf أفضل من الورقية

الروايات الورقية أم ال PDF، نشاهد كل يوم أختلاف بين جميع الأشخاص في كل شئ ،ولا يخلفنا الشك حتي في الهوايات كمثال القراءة فهناك من يعشق الورق ويستلذ القراءة ولمس الكتب والاحتفاظ بالكتب لحين الرجوع لها.

وهناك فريق آخر وهما من يريدون مواكبة العصر يهوى الكتب الألكترونية “الPDF”، وعلى يترتب قراءة الروايات هناك من يريد الورقية وهناك من يختار ال”PDF”، ولهذا قامت جريدة المحايد الاخباري بعمل إستطلاع رأي بعض الاشخاص من ناحية أيهما أفضل الروايات الورقية أم ال PDF.

أيهما أفضل الروايات الورقية أم ال PDF

تري “مروة حسن” طالبة بكلية دار العلوم بمحافظة المنيا 19 سنة الفرقة الثانية، أنها تفضل الروايات PDF لأنها متوفرة على التليفون المحمول في أي وقت وموفرة ماديًا عن الروايات الورقية.

و أضافت “نورهان ربيع” طالبة في الصف الثاني الثانوي العام 16 سنة  بمحافظة المنيا أن رأيها أن الروايات ال pdf أفضل، وذلك لأن الورقية تحتاج للأموال بينما يمكن الحصول على روايات pdf في اي وقت بشكل مجاني ولا تحتاج لإضاءة كبيرة.

بينما كان كلام “فاطمة عماد الدين” 32 سنة رآي آخر حيث قالت :”مرات قليلة تعد علي الأصابع تلك التي قرأت أعمال علي شكل pdf، الأعمال الورقية لها متعة خاصة تركيزك سيكون عالٍ جدًا، ولعل السبب الذي جعل القراء يلجؤون لل بي دي اف هو عدم قدرتهم علي امتلاك الكتب الورقية”.

و ترى “آيات ماضي” 19 سنة بكلية تربية عام أحياء بمحافظة قنا أن الروايات البي دي اف أفضل لأنها أحسن في القراءة، وتستطيع قرائتها في أي وقت، أما الورقية فتحتاج للإضاءة وتسبب الملل على حد قولها، مضيفة أن الروايات pdf لا تحتاج سوا تحميلها وتستهلك بعض الميجات، لكن الكتب الورقية تحتاج أن تذهب وتشتريها بعشرات الجنيهات.

و قالت “أروي صبري” 16 سنة من محافظة قنا “أنا بفضل الروايات الورقية لانها وأنت بتقرأيها بتبقي مركزه جدًا مع عدد الصفحات و تدخلي الاندماج مع احداث الرواية، لكن الروايات ال بي دي اف أحسن من الناحية المادية “.

بينما أكدت “ملك حسن بدر” 14 سنة بالصف الثالث الاعدادي محافظة المنيا تفضيلها للروايات الورقية، لأنها  تشعر أن الروايات الورقية تسبب لها الهدوء، بينما الpdf  قد تتسبب لمسة خاطئة في إضاعة الرواية كاملة، متفقة مع الآراء التي تتحدث عن توافر الروايات الpdf مجاناً وتوفيرها للعامل المادي.

وقالت “آية يسري” 19 سنة طالبة بكلية الحقوق بمحافظة المنيا”، أنا استحسن الروايات البي دي اف لأن لها مميزات كتير مثل أنها توجد دائما على الهاتف، ويمكنني قرأتها في اي وقت أريد كمان انها افضل ايضا من الناحية المادية”.

وأكدت” منار رامي” 14 سنة من القاهرة أن الروايات الورقية أفضل خاصة في وقت الهدوء، بينما تعتبر الروايات الpdf  أفضل من الجانب المادي.

هكذا نكون قد قدمنا لكم تقرير بإستطلاع رأي عن الروايات الورقية أم ال PDF.