باسم رحمي قبل وفاته: أسرتي أهملت علاجي ولا أرى إخوتي إلا للضرورة القصوى

باسم رحمي قبل وفاته: أسرتي أهملت علاجي ولا أرى إخوتي إلا للضرورة القصوى

أعلن الفنان منير مكرم عضو نقابة المهن التمثيلية وفاة باسم محمود رحمي مخرج آخر حلقات مسلسل العرائس الشهير “بوجي وطماطم” بعد صراع مع مرض القلب وإصابته بالشلل الرباعي.

وقد كشف الفنان مصطفى درويش عن تدهور الحالة الصحية للمخرج الراحل ناشرا صور له على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي قائلا إن مخرج بوجي وطمطم الأستاذ باسم محمود رحمي مصاب بشلل رباعي ومشاكل في القلب.

وكشف أن حالته حرجة جدا وليس معه ما يملكه للعلاج وواصل “ولاحد فاكره ولاحد يسأل عليه… زمن… معاش يا أستاذ زمان كان تليفونك ما بيبطلش رن”.

والمخرج باسم رحمي هو ابن المخرج الكبير محمود رحمي وهو مصمم جرافيك وأخرج بعيدا عن والده الموسم الأخير من مسلسل بوجي وطماطم والذي عرض عام 2009.

هو مخرج ومصمم العرائس ولد في عام 1939 ودرس في كلية الفنون الجميلة وتخرج فيها بدرجة امتياز مما أهله للعمل كمعيد بالجامعة ولكن فضل العمل في التليفزيون المصري.

وتخصص في تصميم وتقديم عروض العرائس حيث قدم برنامج “توتة وسمسم” لكنه نال الشهرة بعد تقديم شخصية بقلظ التي ارتبطت بالإعلامية نجوى إبراهيم.

أما أهم نجاحاته الفنية على الإطلاق فكان من خلال إطلاقه لشخصيات بوجي وطمطم التي كانت تعرض بنجاح في التليفزيون المصري والتي كان يقوم ببطولة الجزء الأخير منها إيمي سمير غانم ومروة عبد المنعم ومحمد شاهين وإنعام سالوسة وآخرين.

من هو باسم محمود رحمي؟
هو ابن المخرج المصري محمود رحمي ولد في عائلة فنية وتخرج في معهد الفنون المسرحية للعرائس ومصمم جرافيك حيث كان والده- رحمه الله- عاشقا للدمى وكان صانع العرائس وأتحف العالم العربي بها.

وكان باسم رحمي شريك والده في الإخراج حيث كان يساعده في الدمى إلا أنه قام بإخراج الجزء الأخير منفردا من سلسلة “بوجي وطمطم”.

وكان قد طالب المخرج الراحل باسم رحمي قبل وفاته نقابة المهن التمثيلية بمساعدته على مصاريف العلاج حيث إنه لا يملك المال لاستكمال علاجه.

وناشد الفنان مصطفى درويش من جانبه النقابة لتساعده حيث إن حالته الصحية كانت حرجة وقد وجه النداء إلى السيد عبد الفتاح السيسي بمساعدته في دخوله مستشفى كبير لأن موضعه كان صعب للغاية من الناحية المادية والصحية.

قبل الوفاة
ومن جانب آخر كشف المخرج باسم رحمي قبل وفاته عن معاناته مع المرض مشيرا إلى أن أسرته أهملت علاجه وأنه كان لا يرى إخوته إلا في الضرورة القصوى والجيران هم من اهتموا به حين تعرضه للأزمات الصحية كما أنه كان يعاني من الفقر الشديد في آخر أيام حياته.

وقد كان استغاث الراحل بالفنانة يسرا لصلة القرابة التي تجمعهما فوالدتها شقيقة عمته موضحا إلى أنه كان في أمس الحاجة لمن يساعده في المنزل.

وكانت نقابة المهن التمثيلية قد استجابت لنداء المخرج الراحل بعد كشف الفنان مصطفى درويش لحالته وتكفلت النقابة بعلاجه.
وقال الفنان منير مكرم أن المخرج الراحل دفن في منطقة السيدة عائشة على الرغم من الخلاف بين أسرته وحتى الآن لا نعلم سبب الوفاة ولكن علمنا بالخبر بعد دفن الجثمان.