بالزغاريد : أم بالغربية تستقبل بناتها الثلاث بعد اختفاء 3أشهر والسبب

كتب : معاذ حسن

للزواج بالإكراه اضرار نفسية كالإكتئاب والهلوسة،وجسدية كإلحاق الضرر بالجسد وقد تصل إلى الإنتحار، وفي أغلب الحالات تكون الفتاة هي الضحية التي لا مفر أمامها إلا الخضوع لقرار والدها أو وليها الذي يؤدي بها في أغلب الأحيان إلى ذاك المصير،بإعتبار ان الفتاة عندهم لارأي لها ولا كلمة،بالرغم من أن هذا مخالف للشريعة الإسلامية.

ورفضا لمثل هذه العادة ،ورغم إصرارمن والديها ، قررت “ياسمين” أن ترحل عن البيت بصحبة شقيقتيها”نرمين وندا” متجهات الى مدينة الجيزة وقمن باستئجار شقة بمنطقة الطالبية،ومكثن فيها ، وبدأن العمل في إحدى الشركات الخاصة، بينما انتشر خبر إختفاء الفتيات على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”، في حين أن والد الفتيات كشف في بلاغ رسمي، حرره بقسم شرطة ثالث المحلة، بمديرية أمن الغربية،عن غياب بناته الثلاثة عن المنزل؛”ياسمين ونرمين”حاصلتين على ليسانس حقوق، بينما”ندا” طالبة تبلغ من العمر 13 عاما.

أضاف والدهن “عصام محمد” في البلاغ الرسمي: “بناتي “ياسمين ونرمين” تخرجتا في الجامعة ولا توجد بيننا مشاكل أسرية، ويوم الواقعة كانتا في طريقهن لمحل البقالة يشتريان بعض مستلزمات المنزل ومعهن شقيقتهن الصغرى ندا، وفجأة وبدون سابق إنذار اختفت آثار أقدامهن على الطريق ولم نعلم عنهن شيئا حتى وقتنا هذا”.

وأكمل حديثه والدموع في عينيه: “فقدت بناتي في طرفة عين.. لم تعد بناتي  إلى المنزل منذ الثالث عشر من أكتوبر الماضى، وقمت بتحريرعدد من المحاضر،وبحثنا عنهن بالأقسام والمستشفيات بجميع المحافظات ،مناشدا ، وزير الداخلية وجميع المسئولين ومن يستدل على بناتهن إبلاغ الأجهزة الأمنية والجهات المعنية لعودتهن سالمات إلى أحضانهم.

من جانب آخركان لغياب الفتيات عن المنزل منذ الثالث عشر من اكتوبر الماضي حتى اليوم، كبير الأثر النفسي والجسدي على والدتهن، التي لا تعلم حتى اين ذهبن بناتها، وفلذات كبدها، حيث أصيبت بوعكة صحية بالغة، ألزمت على أثرها الفراش تتألم منذ غيابهن عنها وفقدان الأمل في عودتهن .

وقد شاع الخبر وانتشرفي ارجاء منطقه منشية السلام بمدينة المحلة الكبري، فأبدى الأهالي تعاطفا شديدا مع والدي الفتيات،وقامت البلدة بأمكلها تبحث عنهن في كل مكان،وبشتى الطرق، وقاموا بطبع الملصقات على المساجد والمستشفيات والمحلات وجميع الشوارع على أمل أن يصل الأهل إلى مكانهن.

من جانبها أبدت الأجهزة الأمنية اهتماما بالموضوع، وقامت بتشكيل فريق بحث للتحرى عن ظروف الواقعة وملابساتها

وبدأت الأجهزة الأمنية بالتحري والبحث إلى أن رصدت ، الصفحة المشار إليها على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك” والتي ظهر فيها الأب والأم، مطالبين بناتهم بالعودة للمنزل مرة أخرى، فقامت الأجهزة الأمنية، بتحريات مكثفة عن أصدقاء وأقارب الفتيات، وإجراء عمليات تتبع للهواتف المحمولة الخاصة بهم إلى أن تمكنت من تحديد مكان تواجد الفتيات الثلاثة.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية بالتعاون مع مديرية أمن الجيزة  من إعادة الفتيات المختفيات اليوم إلى منزلهم، لتتلقاهم والدتهم بالزغاريد والسعادة البالغة، بينما أعرب والدهم “عصام محمد” عن بالغ سعادته بعودتهن سالمات،موجهاً الشكر لرجال الداخلية وضباط مديرية أمن الغربية، الذين ساهموا في اعاده بناته.

من جانبها اعربت والدة الفتيات عن شكرها وامتنانها لرجال الداخلية البواسل، كما قامت بتوجيه الشكر لوسائل الإعلام والمسؤلين الذين ساعدوفي اعادة بناتهم سالمين قائلة: “الحمد لله علي رجوعهن وكل الشكر للمسئولين ووسائل الإعلام في توصيل صوتنا “.

آياتي خيري

Recent Posts

نصائح تحافظ بها علي تركيزك أثناء الإمتحانات

في موسم الامتحانات، يبحث الطلاب عن نصائح تحافظ بها علي تركيزك أثناء الإمتحانات، ويعاني الطلاب…

10 ساعات ago

في ذكرى ميلاد عادل إمام.. محطات في مشواره الفني

تمتع الفنان عادل إمام زعيم الكوميديا بشهرةٍ غير مسبوقة في الوطن العربي، استمدها من موهبةٍ…

12 ساعة ago

منح وزارة الاتصالات والتكنولوجيا بوابة لعالم المستقبل الرقمي

تعد منح وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بوابة نحو المستقبل الرقمي فهي فرصة استثنائية لشباب مصر…

13 ساعة ago

الزمالك على لسان لاعبيه: جاهزون لحصد اللقب الأفريقي

يتجهز نادي الزمالك المصري لمواجهة نهضة بركان المغربي في مباراة الإياب بنهائي بطولة الكونفدرالية. بعد…

13 ساعة ago

معالجة الطفل المتنمر والتعامل معه

تنتشر ظاهرة التنمر في كل أطياف المجتمعات، ولكنها تكون أكثر إزعاجًا وسط عالم الأطفال. فالطفل…

13 ساعة ago

الأهلي يجري مرانه الأول في تونس ويتأهب لمواجهة الترجي

يستعد الأهلي لمواجهة الترجي في مباراة ذهاب نهائي افريقيا حيث واصل أول مران له في…

13 ساعة ago

This website uses cookies.