بايدن غير مهتم بحضور ترامب لمراسم التنصيب

بايدن غير مهتم بحضور ترامب لمراسم التنصيب

كتبت :ضحى ناصر

 

يبدو أن الحرب الكلامية بين كل من الرئيس الأمريكى المنتخب “جو بايدن” والرئيس الأمريكى المنتهية ولايته “دونالد ترامب” ستظل مستمرة ربما حتى بعد تسلم بايدن منصبه بشكل رسمى فى العشرين من يناير المقبل .

 

 

وفى مقابلة أجرتها معه شبكة سى إن إن الأمريكية أجاب بايدن عندما سُئل حول ما إذا كان يعتقد أنه من المهم حضور الرئيس المنتهية ولايته لمراسم تنصيبه قائلاً “إنه من المهم من جهة واحدة فقط ..ليس مهم شخصياً ، ولكن مهم بمعنى أننا قادرون على إثبات فى نهاية هذه الفوضى التى خلقها أن هناك إنتقالاً سلمياً للسلطة ،مع وقوف الأطراف المتنافسة هناك والمصافحة والمُضى قدُماً”.

 

وأضاف بايدن “إنه قراره تماماً وليس له عواقب شخصية بالنسبة لى،لكننى أعتقد أنه من أجل البلاد” .

 

فيما صرح السيناتور الجمهورى “ليندسى جراهام” الحليف القوى لترامب بأنه يرى إنه سيكون من الجيد للبلاد أن يحضر ترامب حفل التنصيب إذا فاز بايدن .

 

ولم يُعلن بعد الرئيس الأمريكى المُنتهية ولايته ما إذا كان سيحضر مراسم تسليم السلطة إذ مازال متمسكاً برأيه حول عمليات التزوير التى شابت الإنتخابات و قلصت فرص فوزه لصالح منافسه الديمقراطى وفى السياق ذاته ذكرت صحيفة “ديلى بيست ” هذا الأسبوع أن ترامب طرح على مستشاريه فكرة إطلاق حملته الرئاسية لعام ٢٠٢٤ خلال أسبوع تنصيب بايدن حال فشله فى البقاء على رأس السلطة .