بايدن ينوى زيادة عدد اللاجئين من 15000 إلى 125000 سنويا

بايدن ينوى زيادة عدد اللاجئين من 15000 إلى 125000 سنويا

 

 

كتبت: هالة حنفي ابوالريش

 

ترتب إدارة بايدن للإعلان اليوم أنها ستزيد عدد اللاجئين الذين يمكنهم الدخول إلى الولايات المتحدة ، في خطوة نحو زيادة قبول اللاجئين بعد سنوات من انخفاض عدد الوافدين في عهد الرئيس السابق “دونالد ترامب”، وفقا لشبكة سي ان ان.

 

ومتوقع أن يوضح الرئيس “جو بايدن” ، نيته في زيادة عدد اللاجئين المسموح لهم بدخول الولايات المتحدة خلال زيارة إلى وزارة الخارجية حيث يجب أن تتم الموافقة على سقف اللاجئين من قبل الرئيس.

 

كما كان “بايدن” قد حدد سقف سنوي للقبول يصل إلى 125 الف من المهاجرين سنويا، الامر الذي يعتبر اختلافا كبيرا عن الرقم الذي حدده الرئيس السابق ترامب (15 الف فقط سنويا).

 

حيث تعتمد زيادة سقف اللاجئين على مجموعة من الإجراءات التنفيذية التي اتخذها بايدن بهدف عمل مسار جديد لسياسة الهجرة الأمريكية في أعقاب النهج المتشدد لإدارة ترامب، وقد وقع “بايدن” على ثلاثة أوامر تنفيذية تتضمن مراجعات مباشرة إلى حد كبير لسياسات عهد ترامب ، بما في ذلك إنشاء فرقة عمل مصممة لجمع شمل العائلات على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك.

 

قام “بايدن” بالتوضيح في البيت الأبيض ، إلى جانب نائب الرئيس “كامالا هاريس” قائلا: “أنا لا أضع قانونًا جديدًا ، أنا ألغي السياسة السيئة”، “هذا يتعلق بكيفية أمريكا أكثر أمانًا وأقوى وازدهارًا عندما يكون لدينا نظام هجرة قانوني عادل ومنظم وإنساني.”

 

وقد حدث انه في السنوات القليلة الماضية من رئاسة باراك أوباما ، رفعت الإدارة سقف اللاجئين من 85 ألفًا في السنة المالية 2016 إلى 110 آلاف في السنة المالية 2017 وسط الأزمة السورية.