بايرن ميونخ يقسو على برشلونة ويطيح به من دوري ابطال اوروبا

بايرن ميونخ يقسو على برشلونة ويطيح به من دوري ابطال اوروبا

تقرير :محمد حمدى

تأهل نادى بايرن ميونخ بجدارة لنصف نهائى أبطال أوروبا بنتيجة مفزعة على أبناء كتالونيا بثمانية اهداف مقابل هدفين ليقضى على آمال الأسبان نهائيا بملعب النور بمدينة لشبونة البرتغالية عن طريق مباراة واحدة ليثبت احقيته فى الوصول لنصف نهائى الابطال.

وتفوق البافارى بأداء هجومى رائع احرز من خلاله الكثير من الأهداف على فريق برشلونة المتغيب فنيا عن المبارة بنتيجة لم تتلقاها شباكه منذ 1946 عن طريق إشبيلية .

وافتتح المخضرم توماس مولر حقيبة الأهداف مبكرا فى الدقيقة الرابعة من عمر المباراة ثم تعادل برشلونة سريعا بالنيران الصديقة بقدم النمساوى دايفيد الابا في الدقيقة السابعة .
وأضاف الزعيم الهدف الثانى سريعا ليعاود التقدم مرة اخرى فى الدقيقة 21 عن طريق الكرواتى إيفان بيرسيتش ثم أحرز الهدف الثالث الألمانى سيرجى جنابرى فالدقيقة 27 كما اختتم صاحب أول الأهداف اهداف الشوط الاول بلمسة سحرية فالدقيقة 31 من عمر اللقاء .

وسعى لويس سواريز لتقليص الفارق فى الدقيقة 57 ثم جاء الرد قاسيا من عملاق اوروبا الاوحد باربعة اهداف اخرى اخذت فريق الكتلان فى دوامة الفضيحة الكروية بأقدام الصغير جوشوا كيميتش فى الدقيقة 63 والسادس من هداف البطولة البولندى القناص براسية رائعة فى الدقيقة 82 ثم اختتم التسجيل البديل صديق الامس ومنافس اليوم البرازيلى فيليب كوتينيو برصاصتى الرحمة فى الدقيقتين ال86 و89 لتكون اثقل هزيمة على الكتلان فى القرن الواحد والعشرين .

وفى ظل ادوار خروج الكبار من معارك لشبونة ينتظر البافارى الرابح من موقعة ممثل الانجليز مانشيستر سيتى والممثل الثانى لصاحبة كاس العالم ليون الفرنسى ليسعى لتحقيق ذات الاذنين السادسة والتى غابت عن عرين اقليم بافاريا لسبع سنوات ويتبرك بإقصاء برشلونة للفوز باللقب كما الحال فى موسم 2013 .