سبب وفاة الفنان الشعبي السعودي بدر الليمون …. عندليب الشمال

سبب وفاة الفنان الشعبي السعودي بدر الليمون …. عندليب الشمال

يعد بدر الليمون من أشهر الفنانين السعوديين الذين كان لهم أثر كبير في حياة الشعب السعودي، حيث كان محط أنظار المعجبين والمشاهير بإختلاف توجهاتهم ومجالاتهم العلمية، لذا سنعرض لكم عبر موقعنا المحايد الإخباري التفاصيل الكافية حول شخصية الليمون، بالإضافة إلى معرفة أشهر التفاصيل حوله.

من هو الفنان بدر الليمون

بدر الليمون

على الرغم من البحث الكثير حول شخصية الفنان السعودي الليمون، إلا أنه لم المعلومات الكافية والمفيدة عنه، وذلك بسبب إرادته الكبيرة في إبقاء حياته الشخصية منعزلة عن الصحافة والظهور والإعلام، ولد بدر في أربعينيات القرن العشرين في المملكة السعودية العربية، وتحديداً في سكاكا في الجوف.

كان اللقب الفني لبدر الليمون عندليب الشمال، وكان أول عمل فني له أحب الليل و الشهرة من خمسينيات القرن، حيث نشأ بدر على حب العزف على العود والأغاني الشعبية منذ طفولته في عمر مبكر جداً، يرجع أصل الليمون إلى مدينة سكاكا في المملكة السعودية، وتحديداً في منطقة الجوف.

أعمال الفنان السعودي بدر الليمون 

قدم الفنان السعودي بدر الليمون مجموعة من الأغاني الوطنية خلال مسيرته في الغناء والفن والعزف، حيث كان يعزف الأغاني ويلحنها بنفسه، كما اهتم بتقديمها بشكل أولي في الاحتفالات والمجالس الشعبية وغيرها الكثير من ذلك، ومن أبرز أعماله القديمة ما يلي:

_ ما هو غلا.

_ السفينة أبحرت.

_ خذ حياتي خذ عيوني.

_ محلا ربيع العام.

_ أبادلك الهوى كله.

_ اشتكي حبك لغيري.

_ أحبها يا ناس هل تسمعون.

_ الستارة.

_ أنا ماضي لا ذكرى.

_ لا تغيب أرجوك.

_ أحب الليل والسهره.

_ حبيبتي عندي خبر.

ما هو مرض الفنان السعودي بدر الليمون

أثارت منصات مواقع التواصل الاجتماعي ضجة إعلامية كبيرة حول الحالة الصحية للفنان بدر الليمون نتيجة تراجع حالته بشكل ملحوظ، حيث تم تداول مجموعة من مقاطع الفيديو داخل المستشفى، وهو ملقى على السرير في حالة يرثى لها، كما كشف نجل بدر الشعبي حول مرضه الذي تعرض له مؤخراً، وهو توقف في حركة القلب.

وتواجد الليمون لفترة طويلة في مستشفى الأمير متعب في الجهة الشمالية من المملكة، علما أنه اشتهر بالعشرات من الأعمال الفنية التي تضفي حالة من الجمال والحزن على المستمع بشكل تلقائي يختلف عن الأغاني الحالية لدى العرب.

واشتهر بدر بأغنية القديمة “أحب الليل والسهرة”، كما تلقى الرعاية الطبية قبل عامين في منطقة الجوف، حيث أوضحت الفحوصات التي قام بإجرائها بوجود ورم خبيث في إحدى الكليتين، وهذا أدى إلى إبقائه تحت الرعاية الطبية اللازمة في المشفى.

توعد نجل بدر الليمون للمستشفى واتهامها بالتقصير

تعرض بدر لوعكة صحية خطيرة أدت إلى نقله على الفور إلى المستشفى، ونشر ابن بدر الليمون الفنان السعودي خالد خبر وفاة والده من خلال فيديو طلب فيه من الجميع الدعاء لأبيه بالمغفرة والرحمة، وظهر وهو يبكي في المقطع، كما اتهم خالد المشفى بشأن التقصير الذي أدى إلى وفاة والده بدر، وأكد بأنه سيقدم شكوى ضد المشفى.

إعلان خبر وفاة الفنان الشعبي السعودي بدر الليمون 

توفى الليمون بسبب مرضه الشديد الذي أطاح به، حيث أصدرت المشفى بيان بشأن مرض بدر الخبيث، وهو ورم في الكليتين، وأدى ذلك إلى نقله إلى العناية المركزة بشأن ما حدث معه في آخر أيام حياته، والتي تعرض فيها لوعكة صحية خطيرة، منا أودت بحياته إلى الأبد.