برنامج حكاوى مريم .. الحلقة السادسة

برنامج حكاوى مريم .. الحلقة السادسة

قالت الإعلامية” مريم محمد ” عبر برنامجها “حكاوي مريم ” و المذاع عبر قناة المحايد على اليوتيوب ، أن المتعارف عليه أن الاحجار لها اشكال و احجام و لكن لا يعلم الجميع عن الصخور التي تتنفس و تتحرك و تنمو ، هذه الأحجار موجوده في قرية بدولة رومانيا و هذه القرية تعد اكبر مكان سياحي فى رومانيا خلال الأعوام الماضية .

و تابعت مريم أن هذه الأحجار لا تختلف كثيرا عن الاحجار الأخري و لكن عندما تم فحصها من قبل علماء التعدين وجدو العديد من التفاصيل و التى تجعلها مختلفه عن باقى الاحجار .

 

التفاصيل التى تم معرفتها عقب فحص هذه الصخور هى ، أن عمر هذه الأحجار يصل إلى 6 مليون عام و هذا يدل عن مدي عراقة هذه الأحجار ، و كشف التفاصيل التى تم التوصل إليها أن هذه الأحجار لديها القدرة على التمدد و النمو و لكن نموها بطئ يصل نموها فى كل 1000 عام إلى 4.5:4 سم .

و كشف مريم أن التكوين البنياوي لهذه الصخور يشبه إلى حد كبير جذور الشجر الذي ينمو على فترات ، و أضافت هذه الصخور لديها القدرة على التنفس و تم معرفه ذلك عقب إجراء بعض الاختبارات و تسليط موجات عالية الحساسية لمعرفة نبض التنفس لها و تتنفس من يومان إلى أسبوعين .

 

و أختتمت مريم حديثها عن أخر الاكتشافات التى تم معرفتها من قبل العلماء عن هذه الصخور و قالت إن هذه الأحجار يمكنها التحرك و هذا يرجع لتمددها من اتجاه واحد فقط لذا يلاحظ أنها تتحرك

https://youtu.be/aOaTr-0QTMw