بعد البيتكوين ماهى الدوجكوين

بعد البيتكوين ماهى الدوجكوين

 

تقرير / أميمة حافظ

الدوجكوين هى عملة رقمية تم الإعلان عنها في نهاية عام 2013 ويظهر في شعارها نوع من أنواع الكلاب ويجب التميز بينها وبين عمله البيتكوين فكثيرا من الناس ما يعتقدون انها نفس العملة ، أطلقت كمزحة عام 2013، من أجل السخرية من سوق العملات الرقمية، واعتبرها كثيرون حينها “البديل الكوميدي” لعملة بيتكوين، وقد تسميتها على اسم كاريكاتير ساخر .

وتبلغ القيمة السوقية لها نحو 4 مليارات دولار، في حين شهدت التداولات عليها 14 مليار دولار خلال يوم واحد فقط، الأمر الذي يجعلها منافسا جديدة للعملة المشفرة المعروفة، بيتكوين.

وبعد أن سلطت عليها الأضواء في الآونة الأخيرة، دخلت دوجكوين لفترة وجيزة في قائمة العشر الأوائل من حيث القيمة السوقية لأول مرة منذ عام 2015.

وقد ارتفعت أسهم العملة الجديدة المشفرة بوتيرة مذهلة في الآونة الأخيرة بفضل القوة الجديدة لمستثمري التجزئة الافتراضيين، وذلك بنسبة 142 بالمئة الخميس الماضي.

وكانت تغريدة واحدة من ماسك بكلمة واحدة هي “كلب”، في 4 فبراير الجاري، كفيلة بارتفاع قيمة دوجكوين بنسبة 20 بالمئة.

كيف يتم جمع تلك العمله :

لجمع عملة الدوجكوين لا بد من إتخاذ بعض الخطوات الجيدة للوصول الى هذه العملة أو تعدينها حيث يتم فتح محفظة لجمع عملة الدوجكوين وتعتبر محفظة dogechain أفضل محفظة.

يمكنك إستخدام التطبيق الأمثل وهو free doge coin حيث يقوم بمنح أي عميل واحد دوجكوين كل ساعة عند الدخول إليه وتنفيذ الخطوات وبالتالي فهو التطبيق الأفضل.
يوجد العديد من المواقع المتخصصة لعملة الدوجكوين يمكن العمل من خلالها، كما يمكن البحث عن وسيط حيث يوجد الكثيرين من يهتموا بترويج للعملة والإستفادة منها.

ما يميزها :

تتميز عملة الدوجكوين بأنها سريعة الإنتاج وبصفة خاصة في مراحل إنتاجها الأولي فلا تحتاج الى خوادم خاصة لإنتاجها.
يوجد العديد من المحافظ الإلكترونية التي يمكن إستخدامها لإستقبال العملة وإستثمارها .
تعتمد سياسة تعدينها على طرق بسيطة في التعدين .

و لا تحتاج إلى مركز تنظيمي كما تحتاج عملة البيتكوين.
من السهل الحصول على عملة الدوجكوين مقارنًة بعملة البيتكوين وذلك لأنها رخيصة جدًا عن البيتكوين حيث يصل عملة واحدة من البيتكوين الى 4 مليون دوجكوين وهذه نسبة عالية لحد كبير.

وقت معالجة بلوك للدوجكوين (دقيقة و3 ثواني) أسرع من البيتكوين (أكثر من ثمانية دقائق).

تحويل الدوجكوين الى نقود حقيقية :

من الصعب الوصول الى الدوجكوين كعملة حقيقية وقبل وقت قريب قامت الشركة الكندية (Vault of Satoshi) بإعلان دعمها للعملة مما قد يسهل عملية تحويلها إلى دولارات أمريكية أو أي عملة مصرفية أخرى .

مدى الربح من الدوجكوين :

يمكن جمع الدوجكوين كرغبة في الربح المستقبلي بعد إرتفاع سعرها فمثلا إذا قمت بشراء 100 ألف قطعة من الدوجكوين ستدفع 250 دولار فقط حاليًا، ثم بعد ذلك قمت ببيعها عندما يكون الدوجكوين وصل الى 1 دولار تكون قد ربحت 100 ألف دولار وهو رقم خيالي عن طريق إستخدام طريقة سهلة فيمكنك جمع هذه العملات عن طريق شرائها أو تعدينها كما يمكنك الحصول عليها عن طريق الحظ من بعض المواقع الشهيرة لربح العملة خلال كل ساعة.

رأى الخبراء فى العملة :

يرى الخبراء والمحللين أن عملة الدوجكوين هي عملة المستقبل ولها أرباح كبيرة في استثمارها .

دعم العملة من قبل إيلون ماسك :

لم يكن أحد يتوقع أن تكتسح “دوجكوين”، وهي عملية مشفرة مغمورة، الأسواق العالمية، لولا تغريدة ترحيبية من الملياردير إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا، بالعملة الجديدة، التي لم تكن معروفة على نطاق واسع من ذي قبل.
فقبل أيام، وتحديدا الخميس الماضي، غرد ماسك على حسابه في تويتر قائلا: “أهلا وسهلا بك”، وأرفق التغريدة بصورة قرد يحمل أسدا صغيرا، في محاكاة لمشهد من فيلم “الأسد الملك”.

لكن ماسك وضع صورته الشخصية مكان وجه القرد، في حين استبدل وجه الكلب بصورة الأسد، في إشارة إلى قدوم عملة جديدة إلى الأسواق العالمية، في محاكاة لقدوم الأسد الصغير إلى الحياة.

وبمجرد أن غرد ماسك مرحبا بالعملة الجديدة، دوجكوين، ارتفعت قيمتها نحو 50 بالمئة، الخميس الماضي، وأصبحت محط اهتمام العديد من المستثمرين والبورصات في العالم، وفق ما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال .