بعد تحقيقه 425 ألف دولار.. وعرضه للمرة الثانية.. فيلم The Godfather

حصل فيلم The Godfather على إيرادات 425 ألف دولار أمريكي، وهذا بعد عرضه للمرة الثانية، وكان تاريخ عرضه 24 فبراير عام 2022، وكان قد مضى على عرضه الأول 50 عاماً، والذي حقق في عرضه الأول إيرادات وصلت 270 مليون دولاراً أمريكي.

وجاء الفيلم من إخراج فرانسيس فورد كويولا، وكاتب السيناريو فرانسيس فورد كويولا وماريو يوزو.

إيرادات فيلم The Godfather

يصنف الفيلم من ضمن أفضل الأفلام العالمية، حيث أنه يصنف من ثاني أفضل الأفلام من بعد فيلم Shawshank Redemption،  وبعد أن حقق فيلم The Godfather، في عرضه الأول إيرادات وصلت إلى 270 دولار أمريكي،  وحصوله على العديد من الجوائز، وقد مر على هذا 50 عاماً فمناسبة هذا ومرور ال 50 عام تم عرضه للمرة الثانية في تاريخ 24 فبراير عام 2022 م.

معلومات بخصوص فيلم The Godfather

يصنف الفيلم ضمن الأفلام الدراما والجريمة وهو فيلم عصابات، ومقتبس من رواية، وكان أول إصدار له في تاريخ 14 مارس عام 1972 وكان في نيويورك، والولايات المتحدة، وفي تاريخ 24 مارس 1972 م بالولايات المتحدة.

وكانت المدة الزمنية عرض الفيلم 117 دقيقة، واللغة الأصلية للفيلم هي اللغة الإنجليزية، وهذا الفيلم مأخوذ من رواية العراب للكاتب ماريو بوزو، والبلد المنتجة هي الولايات المتحدة، ومواقع التصوير هي “لونغ آيلند، نيويورك، نيوجيرسي، صقلية”.

The Godfather

الجوائز التي حصل عليها الفيلم

حصل على سجلات الأفلام الوطنية عام 1990 م، وحصل على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم عام 1973 م، كما حصل على جائزة الأوسكار لأفضل ممثل عام 1971 م للمثل مارلون براندو.

أبطال الفيلم

جسد مارلون براندو دور فيتو كورليوني، آل باتشينو دور مايكل كورليوني، جون كيرل جسد دور فريدو كورليوني، روبرت دوفال بدور توم هيغن، ديان كيتون بدور كاي كورليوني، تاليا شير بدور كوني كورليوني، سيمونيتا ستيفانيلي بدور أوبولونيا كورليوني، ريتشارد كونت بدور دون اميليو بارزيني، فيكتور ريندينا بدور فيليب تاتاليا، ريتشارد كاستيلانو بدور بيتر كلمنزا، ستيرلينغ هايدن بدور ضابط الشرطة.

وكان المسئول عن الديكور Dean Tavoularis، ومصمم الأزياء آنا هيل جونستون،  والمصور جوردون ويليز، والمسولون عن الموسيقى نينو روتا وكارمين كوبولا، والمنتج إلبرت رودي، والمنتج المنفذ روبرت إيفانز.

فيلم The Godfather
فيلم The Godfather
أحداث الفيلم

تدور أحداث الفيلم حول إحدى أقوى عائلات المافيا الإيطالية في نيويورك وهي عائلة كورليوني التي تطورت بأعمال إجرامية مختلفة كإدارة نودي القمار وعلاقات فيتو كورليوني بشهصيات سياسية أعطته نفوذ كبيرة وقوية، وبعد رفض فيتو كورليوني لحماية سالازو جعل هذا يخلق حرب بين عائلة كورليوني وباقي العائلات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.