بعد صفقة ساماتا..هل تراجعت فرص مصطفى محمد في الانضمام لفناربخشه

بعد صفقة ساماتا..هل تراجعت فرص مصطفى محمد في الانضمام لفناربخشه

بعد صفقة ساماتا..هل تراجعت فرص مصطفى محمد في الانضمام لفناربخشه

 

كتب: احمد الشيخ

 

بعد تألق مصطفى محمد الملفت للنظر خلال المواسم الأخيرة، مع ناديه نادي الزمالك ومع منتخب الفراعنة الصغار ” المنتخب الاولمبي”، أصبح مصطفى محمد مهاجم فريق الزمالك المصري هدفًا للعديد من الأندية الأوروبية، وأبرزها فناربخشة التركي، الذي أظهر رغبة جادة في الفوز بخدمات النجم الشاب.

 

ونجح مصطفى محمد في تسجيل 12 هدفًا خلال منافسات الدوري المصري الممتاز لكرة القدم ودوري أبطال أفريقيا خلال الموسم الحالي، كما كان أحد أبرز نجوم المنتخب الأوليمبي المصري، الذي تُوج بكأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا في شهر نوفمبر من العام الماضي، وتُوج هدافًا للبطولة، برصيد 4 أهداف.

 

وأكد المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك في تصريحات تليفزيونية أن ناديه تلقى بالفعل عرضين رسميين من ناديين تركيين من أجل التعاقد مع مصطفى محمد، كما أكدت صحيفة “فرانس فوتبول” قبل أيام أن نادي فنربخشة يستهدف التعاقد مع مصطفى محمد، مقابل 2.5 مليون يورو.

 

وأكد مصطفى محمد بوضوح رغبته في خوض تجربة الاحتراف الأوروبي، وأنه ينتظر موافقة مجلس إدارة الزمالك على تلك الخطوة في أقرب وقت.

 

لكن فنربخشة اتخذ خطوة واعلنها صباح اليوم الجمعة قد تضرب فرص المهاجم المصري في الانتقال الى العملاق التركي، الذي تعاقد رسميًا مع التنزاني “علي ساماتا” من صفوف فريق أستون فيلا الإنجليزي.

 

وانضم ساماتا إلى فنربخشة على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي، على أن ينتقل نهائيًا في الصيف المقبل بعقد يمتد لأربع سنوات، وأشارت تقارير تركية إلى أن الصفقة ستكلف خزينة فنربخشة ستة ملايين يورو.

 

ورغم أن ساماتا لم ينجح في التأقلم بصفوف أستون فيلا الذي لم يستمر بصفوفه أكثر من ثمانية أشهر وسجل هدفًا وحيدًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، أصبح به أول تنزاني في التاريخ يهز الشباك في بريميرليج، لكنه أظهر قدرات مميزة للغاية في تجاربه السابقة تجعله واحدة من الصفقات المنتظر أن تترك بصمة واضحة في الملاعب التركية.