بنزيما خارج المونديال.. وديديه: لدي ثقة كاملة في مجموعتي

بنزيما خارج المونديال.. وديديه: لدي ثقة كاملة في مجموعتي

يغيب المهاجم الفرنسي كريم بنزيما ولاعب ريال مدريد، عن كأس العالم قطر 2022، بعد تعرضه للإصابة في الفخذ أثناء التدريبات الجماعية للمنتخب الفرنسي.

وفاز بنزيما منذ فترة قليلة بجائزة الكرة الذهبية لعام 2022،  التي تمنح لأفضل لاعب كرة قدم في العالم، بعد أن شارك في فوز فريقه الحالي ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا  والدوري الإسباني.

بنزيما

 

تفاصيل غياب كريم بنزيما عن المونديال 

أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم اليوم الأحد، أن كريم بنزيما لاعب منتخب فرنسا، سيغيب عن بطولة كأس العالم قطر، نتيجة تعرضه لإصابة في الفخذ اليسرى أثناء التدريبات.

وذكر  الاتحاد الفرنسي، في بيان خاص عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر أن بنزيما تعرض لإصابة قوية في الفخذ، ستجبره على الخروج من قائمة المنتخب الفرنسي أثناء مشاركته في كأس العالم قطر 2022، الذي بدأ أول مبارياته اليوم بين قطر المستضيفة للبطولة ومنتخب الإكوادور.

وأكد الاتحاد أن اللاعب خضع لفحوصات طبية بالتصوير بالرنين المغناطيسي، في أحد مستشفيات الدوحة، والتي أثبتت تعرض بنزيما لتمزق عضلي في المستقيم الفخذي.

وسيحتاج لاعب ريال مدريد ومهاجم فرنسا، لفترة شفاء تتخطى 3 أسابيع، ليصبح خارج حسابات المدير الفني للمنتخب الفرنسي ديديه ديشامب.

تعليق بنزيما بعد الاستبعاد من كأس العالم

وعلق صاحب الكرة الذهبية على استبعاده من قائمة منتخب فرنسا التي ستخوض منافسات كأس العالم قطر 2022،  بعد الإصابة التي لحقت به خلال تدريبات المنتخب استعدادا للمونديال.

وقال بنزيما لمشجعيه عبر حسابه الشخصي “انستجرام”: “في حياتي لم استسلم ابدأ ولكن الليلة يجب أن أفكر في الفريق كما أفعل دائماً، لذلك تم إخباري أن أترك مكاني لشخص يمكنه مساعدة المنتخب في تحقيق إنجاز رائع بكأس العالم قطر”.

وأضاف صاحب الكرة الذهبية: “شكرا لكم جميعاً على رسائل الدعم”.

 تصريحات المدير الفني لفرنسا بعد إصابة كريم 

وعبر ديديه المدير الفني للمنتخب الفرنسي عن مدى حزنه بعد تعرض مهاجم المنتخب للإصابة، في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الفرنسي، قائلاً: “انا حزين للغاية لكريم الذي جعل كأس العالم هدفاً رئيسياً”.

واستكمل مدرب المنتخب الفرنسي حديثه: ” على الرغم من هذه الضربة الجديدة للمنتخب الفرنسي، لدي ثقة كاملة في مجموعتي، سنفعل كل شيء لمواجهة التحدي الهائل الذي ينتظرنا”.

والجدير بالذكر أن منتخب فرنسا، يفتتح مشواره في منافسات بطولة كأس العالم، بالمواجهة التي تجمعه أمام نظيره منتخب استراليا، المقرر إقامتها يوم الثلاثاء القادم، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات.