بنك«CIB» يكشف تفاصيل الشهادات الادخارية بالجنيه المصري

بنك«CIB» يكشف تفاصيل الشهادات الادخارية بالجنيه المصري

كتبت: حنان القاضي

قام البنك التجاري الدولي المصري CIB بتقديم خدمات لعملائه وتتكون من شهادات ادخارية بالجنيه المصري مدتها تصل الى 3 سنوات.

 

وتعتمد الشهادة الثلاثية بالجنيه المصري ذات العائد المتغير:الحد الأدني للشراء 6,000 جنيه ومضاعفات الـ 1,000 جنيه (ذات العائد الشهرى)أسعار العائد المطبقة تتغير طبقا للتغير في سعر الإيداع والخصم المعلن من البنك المركزي المصري، وتقل بـ 0.75% من سعر الإيداع لليلة واحدة العائد 8.50% يصرف شهريا.

يذكر أن في حالة استحقاق العائد يوم إجازة أسبوعية أو إجازة رسمية، تُضاف أيام العطله الرسمية أو الأسبوعية إلى عدد أيام الشهر في احتساب العائد، وتتم التسوية في آخر إضافة للعائد عند استحقاق الشهادة.

 

أما إذا وافق تاريخ استحقاق صرف العائد يوم عطلة رسمية أو إجازة عمل بنهاية الشهر، فإنه يتم صرف العائد بآخر يوم عمل قبل يوم الاستحقاق بنفس الشهر.

ويجب أن يكون لدى العميل حساب في CIB حتى يتمكن من إصدار شهادة الادخار للشهادة ذات العائد المتغير 3 سنوات- الاسترداد الكلي أو الجزئي بعد سنة واحدة من تاريخ إصدار الشهادة.

تعتمد الشهادة الثلاثية بالجنيه المصري ذات العائد الثابت:الحد الأدنى للشراء 1000 جنيه مصري ومضاعفاتها

يختلف العائد باختلاف دوريات الصرف، كما يلي: 11% شهريا، 11.25% ربع سنويا، 11.50% نصف سنويا، 12% سنويا، و10% سنويا عائدا تراكميا.

 

 

 

وإمكانية الحصول على تسهيلات ائتمانية بنسبة تصل إلى 95% من قيمة الشهادة.

 

 

 

يجب أيضاً أن يكون لدى العميل حساب في CIB حتى يتمكن من إصدار شهادة الادخار.

 

 

 

ولا يجوز استرداد الشهادة قبل مضي 6 شهور من تاريخ اليوم التالي للشراء، ويتم الاسترداد وفقا لجدول الاسترداد المعلن من البنك.