بيج رامي وحلم التتويج بمستر أولمبيا 2021

بيج رامي وحلم التتويج بمستر أولمبيا 2021

يترقب الكثير من محبين رياضة كمال الأجسام بطولة العالم السنوية(مستر أولمبيا) التي ينظمه الاتحاد الدولي لكمال الأجسام “IFBB” والتي تعتبر البطولة المحببةوالجائزة الأرفع قدرا للاعبي كمال الأجسام المحترفين.

انطلقت بطولة” مستر أولمبيا” عام 1965 والتي كان الهدف الرئيسي منها هو السماح لأبطال العالم في الحصول على الأموال اللازمة لمواصلة المنافسة على تحقيق الألقاب والجوائز.

تقام منافسات “مستر أولمبيا” في النسخة 56 منذ انطلاقه في مركز مؤتمرات مقاطعة أورانج، بمدينة أورلاندو في ولاية فلوريدا الأمريكية في الفترة من7 إلى 10 أكتوبر الحالي.

حددت اللجنة المنظمة لبطولة “مستر أولمبيا” فعاليات أيام البطولة، فصرحت أن في اليوم الأول لم تقام أي فعاليات والذي شهد عقد مؤتمر صحفي بمشاركة بعض اللاعبين؛ وتناول الحديث عن كافة الترتيبات والاستعدات للبطولة.

بدأت البطولة في اليوم الثاني 8 أكتوبر والتي شهد عدة منافسات للرجال والسيدات أبرزها :” olympia fitness” و”olympia figure” و”Rikini olympia” و”olympia 212″، أما في اليوم الثالث فتكون عدة فعاليات وهي : “classic physique olympia” و”Rikini olympia”.

جاءت نتائج اليوم الثاني كالتالي:

نتائج مستر أولمبيا الوزن المفتوح : بيج رامي و براندون كوري والذي تأهلا إلى النهائي.

النتائج النهائية وزن 212: توج ديريك لونسفورد بجائزة مستر أولمبيا 212 الجديدة لعام 2021.

جوائز المراكز النهائية فئة 212 :

1-ديريك لونسفورد   50000 دولار أمريكي              2-شون كلاريدا         20000 دولار أمريكي               3- كمال الفرقني      10000 دولار أمريكي

يشارك في بطولة “مستر أولمبيا” أربعة لاعبين مصريين وهم ممدوح السبيعي الشهير ببيج رامي والذي توج بلقب مستر أولمبيا العام الماضي والتي أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية ، ومحمد شعبان، وحسن مصطفى بالإضافة إلى أحمد ورداني.

توج رامي السبيعي باللقب على حساب كلا من: الأمريكي فيل هيث حامل اللقب سبع مرات، البطل الإيراني هادي شوبان، وبطل العالم السابق براندون كيري، والهولندي وليم بوناك.

جوائز مستر أولمبيا 2021 :

يعطي الاتحاد الدولي لكمال الأجسام جوائز مالية ضخمة لأصحاب المراكز الأولى والتي تصل إلى 400 ألف دولار أمريكي لصاحب المركز الأول، 150 ألف دولار أمريكي لصاحب المركز الثاني، 100 ألف دولار أمريكي للحاصل علي المركز الثالث.

شروط التأهل لمنافسات مستر أولمبيا:

حدد الاتحاد الدولي لكمال الأجسام واللياقة العديد من الشروط التي يجب أن تتوفر في اللاعب للتأهل لمنافسات “مستر أولمبيا” وهي كالآتي :           مشاركة الأبطال الستة الأوائل ببطولة أرنولد كلاسيك، وأن يكون البطل سابق في مستر أولمبيا ولكن في حالة مرور خمس سنوات على المشاركة الأخيرة يجب الحصول على موافقه الاتحاد، الخمسة الأوائل في بطولة نيويورك برو، الثلاثة الأوائل في مستر أولمبيا النسخة الماضية، المركز الأول في بطولة العالم للهواة التي ينظمه الاتحاد الدولي لكمال الأجسام واللياقة.

يعد لاري سكوت هو أول من توج ببطولة مستر أولمبيا عام 1965 أما أبرز أساطير اللعبة فهم :سيرجيو اوليفا وأرنولد شوارزتيجر والإيطالي فرافكو كولومبو، الأمريكي لي هانت والبريطاني دوريان ليتس، والأمريكي روني كولمان، فيل هيث.

توج لاعبين من الدول العربية ببطولة مستر أولمبيا وهما اللبناني سمير بنوت 1983 والمصري ممدوح السبيعي “بيج رامي” 2020 كما يتوقع خبراء كمال الأجسام حصوله على اللقب في النسخة الحالية.

تلقى محبين رياضة كمال الأجسام خبرا مؤسفا قبل بدء البطولة وهو وفاة اللاعب جورج بيترسون الذي حل ثالثا النسخة الماضية في منافسات الوزن 212، ويذكر أن الفعاليات تقام طوال اليوم علما بأنها تبدأ في وقت متأخر من الليل في الشرق الأوسط.