تأجيل محاكمة المتهمين بقضية كتائب حلوان إلى 25 أغسطس

تأجيل محاكمة المتهمين بقضية كتائب حلوان إلى 25 أغسطس

كتبت: عائشة حافظ

أمرت الدائرة الأولي إرهاب المنعقدة اليوم بطرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي ، تأجيل محاكمة 215 متهمًا بتشكيل مجموعات مسلحة؛ لتنفيذ عمليات إرهابية ضد أفراد وضباط الشرطة ومنشآتها ،وتخريب الأملاك والمنشآت العامة خاصة أبراج الكهرباء فى القضية المعروفة إعلاميًا “كتائب حلوان”، لجلسة 25 أغسطس لتعذر حضور المتهمين.

 

 

تولي المتهمين فى غضون الفترة من 14 أغسطس 2013 وحتى 2 فبراير 2015 بدائرة محافظتى القاهرة والجيزة قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة نشاطاتها ، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والحريات والحقوق العامة التى كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعى.

 

 

واستمعت المحكمة إلى مرافعة النيابة العامة والتي جاءت علي النحو التالي “أعضاء الجماعة تربوا على هدم الأوطان … كيف طالت أجساد المجنى عليهم طلقات الغدر والخيانة؟”، وذكر ممثل النيابة أن الحكم الصادر لابد أن يكون رادعًا للمتهمين ومن هم على شاكلتهم ممن خانوا الوطن .

 

 

وأضافت ” مَثلنا أمام منصتكم ؛لنقيم الدليل على من خان الوطن، وممن ادعوا أنهم مناصرين للإسلام، مثل تلك الجماعة ، القضية هي تاريخ أسود تضاف لتاريخ جماعة الإخوان، تلك الجماعة تربى أعضاءها على هدم الأوطان.