تاريخ ثلاثيات الأهلي أنهت 2020 برباعية

تاريخ ثلاثيات الأهلي أنهت 2020 برباعية

تقرير  :  هدير أحمد

انتهى عام 2020 العام الأفضل والأسعد على جماهير القلعة الحمراء، حيث نجح المارد الأحمر في عزف ألحان السنفونية التاريخية بالتتويج بالثلاثية، بالدوري ودوري أبطال إفريقيا وكأس مصر.

وكان يبحث النادي الأهلي عن رفع اللقب الرابع له في عام 2020، كأس السوبر الأفريقي الذي تم تأجيله من قبل الاتحاد الأفريقي الـ “كاف” .

ودخل النادي الأهلي موسم 2020، بحثا عن تحقيق الألقاب والبطولات، كما عود جماهيره العاشقة للكيان على الاستحواذ على بطولات الموسم المحلية والقارية.

واذا هو يتوج باللقب الـ42 في تاريخه للدوري المصري الممتاز، بعد أن تم حسم البطولة قبل نهايتها بـ سبع جولات، قبل أن يتوقف الدوري عند انتشار فيروس كورونا، وتقديم اداء ومستوى ولا أروع، وعند استئناف الدوري الممتاز، وقد تقدم السويسري “رينيه فايلر” المدير الفني للفريق باستقالته من تدريب الفريق لعودته لبلاده .

وكان الأهلي قد خاض 34 مباراة حصد خلالهم 89 نقطة بفارق 18 نقطة عن صاحب المركز الثاني نادي الزمالك، حيث حقق الفوز فى 28 والتعادل فى 5 وخسارة مباراة وأحرز لاعبوه 74 هدفا وتلقت شباكه 8 أهداف.

بينما نجح في الخروج بـ 28 مباراة بشباك نظيفة لينفرد بالرقم القياسي بعد تخطى الرقم الذى حققه في موسم 1990/1991 بـ 27 مباراة.

ثم اتجه مسؤولي الأحمر إلى التفكير في البديل للسويسري لقيادة الفريق لإنهاء مسابقة الدوري، والمنافسة في مباريات بطولة دوري ابطال افريقيا، وبالفعل استقرت الإدارة على تولى الجنوب افريقي ” بيتسو موسيماني” لقيادة الفريق.

وكان هذا الاختيار الأمثل، مدرب أفريقي للمرة الأولى في تاريخ القلعة الحمراء، بحثًا عن تحقيق البطولة الأفريقية التاسعة، والمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية لتعد هي المشاركة السادسة في تاريخ الأهلي بالمونديال، وكأس السوبر.

فاستكمل الأهلي مباريات الدوري بقيادة “موسيماني”، حيث ذهب بالفريق إلى سلسلة انتصارات حتى التتويج باللقب الـ42 من الدوري.

 

بينما خاض “الجنوب افريقي” المارد الأحمر للفوز بمباريات دوري ابطال افريقيا ذهابًا وإيابًا بدون هزيمة، حتى توج الفريق باللقب الأفريقي التاسع الغائب منذ 7 سنوات، بعدما فاز على غريمه التقليدي نادي الزمالك بثنائية مقابل هدف.

حيث التقى الأهلي بغريمه التقليدي نادي الزمالك في مباراة القرن المصرية الأفريقية التاريخية الأولى في تاريخ الفريقين، عندما أحرز عمرو السولية لاعب خط وسط الأحمر الهدف الأول، وتعادل للزمالك محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب الأبيض، وجاء هدف الفوز للأحمر بالقاضية بقدم محمد مجدى أفشة لاعب الأهلي.

عزز الشياطين الحمر مركزهم في تحطيم الأرقام القياسية، كأكثر الأندية تحقيقًا للبطولات:

توج المارد الأحمر بالبطولة المحببة لقلوب الأهلاوية بعد غياب، ليحقق البطولة الافريقية التاسعة والفوز بكأس البطولة ليضاف في دولاب بطولات القلعة الحمراء.

وحصد المارد الأحمر بطولة كأس مصر البطولة الثالثة في 2020، و الـ37 في تاريخه، لترتفع عدد ألقابه باللقب المحلي، وذلك عقب الفوز على فريق طلائع الجيش بركلات الترجيح بنتيجة 3/2، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب استاد برج العرب يوم، بعد أيام قليلة من حصد اللقب الأفريقي التاسع.

استمرار لمسلسل الانتصارات في تحقيق البطولات:

يدخل حامل اللقب النسخة الـ 62 لبطولة الدوري الممتاز التي حصدها للمرة الـ 42 في تاريخه، ليتطلع لمواصلة الأرقام القياسية بالحفاظ على اللقب المحلي.

ويرغب الفريق الأحمر في تحقيق بداية قوية في مستهل مشواره في رحلة الدفاع عن بطولته المُفضّلة الدوري العام، عند مواجهة فريق مصر المقاصة، وحقق الفوز على المقاصة بثلاثية مقابل هدف، لحصد النقاط الثلاثة الأولى له في الموسم.

كما فاز الأهلي في الجولة الثانية من منافسات مسابقة الدوري، على فريق غزل المحلة بـ ثلاثية نظيفة، في المباراة التى جمعتهما، على ستاد الأهلي we السلام، ليقتنص المارد الأحمر ثلاث نقاط، ويعتلي صدارة جدول ترتيب فرق الدوري برصيد 6 نقاط.

وبعد التسلح بالثلاثيات في البطولات، وثلاثيات الأهداف، يختتم المارد الأحمرعامه المليئ بـ الانتصارات برباعية أهلاوية نظيفة:

في مواجهة صعبة جدًا للأحمر في مباراة أشبه بحلبة الملاكمة، حافظ لاعبيه على التركيز واستغلال المساحات للحفاظ على الفرص لتحقيق الأهداف، فقد نجح لاعبي الأهلي في تحقيق الفوز على فريق الاتحاد السكندري، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب الأهلي we السلام، في إطار المباراة المؤجلة من الأسبوع الثالث من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

شهدت المباراة تسجيل رباعية أهلاوية فى مرمى شباك الفريق السكندري،
حيث استطاع محمود عبد المنعم “كهربا” لاعب خط وسط الأهلي إحراز هدف التقدم الأول في المباراة، عند الدقيقة 18 بعد تمريرة من “طاهر محمد طاهر”، بينما أضاف” حسين الشحات” الهدف الثاني في الدقيقة 48 بعد تمريرة رائعة من “علي معلول”، وسجل” محمد شريف” الهدف الثالث في الدقيقة 60 بعد تمريرة حسين الشحات، ليختتم “أكرم توفيق” أهداف الأهلي في الدقيقة 85 بعد تمريرة “علي معلول”.

وبهذا الفوز يعتلي النادي الأهلي صدارة جدول الترتيب برصيد 9 نقاط، من 3 انتصارات متتالية في النسخة الـ 62 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

ويختتم أبناء القلعة الحمراء عام 2020، بتحقيق الانتصارات، والحفاظ على الألقاب والاستحواذ على جميع البطولات:

-حيث لعب الأهلي 44 مباراة.

-وفاز في 32 مباراة.

-بينما تعادل في 10 مباريات.

-كما خسر في مباراتين.

-فيما سجل لاعبيه 82 هدف.

-وتلقت مرماه 17 هدف.