تاريخ ناصع للأندية المصرية والمنتخب مع منتخب النيجر

تاريخ ناصع للأندية المصرية والمنتخب مع منتخب النيجر

يستعد النادى الأهلى لبدء الموسم الجديد من بطولة دورى أبطال أفريقيا، للدفاع عن لقبه الذي فاز به للمره الثانية على التوالى.

ويسعى الأهلى بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيمانى للتحقيق رقم قياسي، وهو الحصول على بطولة دورى أبطال أفريقيا للمره الثالثة على التوالى.

وحصل الأهلى على بطولة دورى ابطال افريقيا لعام 2020/2021 بعد تغلبه على بطل جنوب أفريقيا كايزر تشيفز بعد فوزه بثلاث أهداف مقابل لا شئ سجلها محمد شريف ومحمد مجدي أفشة.

و يستهل الأهلى مشواره بالدفاع عن لقبه بمواجهة بطل النيجر نادى الحرس الوطنى يوم 10/16 في القاهرة، وعلى أن تقام مباراة العودة يوم 10/23 في النيجر.

وتعد مباراة الأهلي ضد الحرس الوطنى المباراة الأولى التى تجمع بين الفريقين، والمباراة الثالثة التى تجمع بين الأهلى وأندية النيجر.

وواجه الأهلى والزمالك أندية النيجر عدة مرات سابقة وكان التفوق للأندية المصرية على أندية النيجر، وأيضا واجه المنتخب المصرى منتخب النيجر عدة مرات وكان التفوق للمنتخب المصرى.

 

و نسرد لكم بعض مواجهات الأندية المصرية ضد أندية النيجر، وأيضا مواجهات منتخب مصر مع منتخب النيجر:

مواجهات الأهلي ضد أندية النيجر:

تواجه الأهلى ضد أندية النيجر في مباراتين من قبل كانت في دور ال 32 من بطولة دورى أبطال أفريقيا لعام 2020/2021.

وكانت المباراة ضد نادى سونيديب، وكانت مباراة الذهاب يوم 2020/12/23 في النيجر وفاز الأهلى بهدف مقابل لا شئ سجله المالى أليو ديانغ.

وكانت مباراة الإياب يوم 2021/1/5 في القاهرة، وفاز الأهلى بأربعة أهداف مقابل لا شئ سجل الأهداف ناصر ماهر، ووليد سليمان، وبدر بانون، ومحمود عبد المنعم كهربا.

مواجهات الزمالك ضد أندية النيجر:

تواجه الزمالك مع أندية النيجر في مباراتين من قبل كانت في دور ال 32 من بطولة دورى أبطال أفريقيا لعام 2013/2014.

وكانت ضد نادى أتحاد دوانس، وكانت مباراة الذهاب يوم 2014/2/9 في القاهرة وفاز الزمالك بهدفين مقابل لا شئ سجلهما محمد إبراهيم، ومؤمن زكريا.

وكانت مباراة الإياب يوم 2014/2/16 في النيجر وفاز الزمالك بهدف مقابل لا شئ سجله حازم امام.

تاريخ مواجهات منتخب مصر ضد منتخب النيجر:

تقابل المنتخب المصرى ومنتخب النيجر لأول مره في تصفيات أمم أفريقيا يوم 2010/10/10، في تيامى عاصمة النيجر.

وفازت النيجر بهدف مقابل لا شئ سجله موسي امادو، وكان مدرب المنتخب المصرى في هذه المباراة حسن شحاتة.

 

وكانت ثانى المواجهات بين المنتخبين فى نفس التصفيات في يوم 2011/10/8،لعب المنتخب المصرى المباراة بالمنتخب الأولمبي ومنتخب الشباب بقيادة هانى رمزى.

وفاز المنتخب المصرى بثلاثة أهداف مقابل لا شئ سجلهم، مروان محسن هدفين، ومحمد صلاح هدف.

وتواجه المنتخبان للمره الثالثة في تاريخهما في يوم 2012/2/29، وكانت مباراة ودية، وفاز المنتخب المصرى بهدف مقابل لا شئ، بضربة جزاء سجلها اللاعب حسنى عبده ربه.

وكان مدرب المنتخب في هذه المباراة المدرب الأمريكي برادلى.

وكانت رابع مباراة جمعت المنتخبين في تصفيات كاس أمم أفريقيا في مباراة الدور الأول من دور المجموعات فى يوم 2018/9/8.

وفاز المنتخب المصرى في هذه المباراة بنتيجة ستة أهداف مقابل لا شئ سجلهم محمد صلاح هدفان، ومروان محسن، وصلاح محسن، وأيمن اشرف، ومحمد الننى، هدف لكل منهم، وكان مدرب المنتخب في هذه المباراة المكسيكي خافير أجيرى.

وكانت أخر مباراة جمعت المنتخبين في نفس التصفيات،في يوم 2019/3/23، وتعادل المنتخبان بهدف لكل منهم، وسجل هدف المنتخب المصري محمود حسن تريزيجية بينما سجل هدف منتخب النيجر اللاعب أمادو موتارى.