تايسون يخطف الأنظار بعودته لحلبات الملاكمة

تايسون يخطف الأنظار بعودته لحلبات الملاكمة

كتب:علي الشيخ

كشف مايك تايسون بطل العالم السابق للوزن الثقيل، أنه سيعود الى حلبات الملاكمة في سبتمبر في سن الرابعة والخمسين، لخوض نزال استعراضي ضد مواطنه راي جونز جونيور (51 عاما).

وصرح تايسون عبر الموقع الالكتروني لمشروعه الجديد “دوري الأساطير فقط”، أنه سيخوض نزالا استعراضيا من ثماني جولات ضد جونز، في مدينة لوس أنجليس الأميركية في 12سبتمبر.

وقال الأميركي الذي يعد من أساطير الملاكمة “سيكون الأمر مذهلا”، وذلك في تصريحات لشبكة “إي أس بي أن”.

وشدد على أن النزال لن يشكل أي خطر صحي على الملاكمين، موضحا “نعرف كيف نحمي أنفسنا سنكون على ما يرام”، مؤكدا ان قوانين ولاية كاليفورنيا سيتم تطبيقها، بما يشمل إلزام المنافسَين بارتداء غطاء واقٍ للرأس.

وأشار تايسون الذي ظهر مرارا في الأشهر الماضية وهو يزاول تمارين رياضية قاسية ومحافظا على لياقته البدنية ولكماته القوية الفتاكة، الى أنه وجونز لن يخوضا النزال لمجرد الاستعراض وامتاع المتابعين.

وعلاوة على أصبح مايك تايسون في سن 20 عاما وأربعة أشهر، أصغر بطل للعالم في الوزن الثقيل في الملاكمة، وهيمن على المنافسات في الأشهر التالية.

يذكر أن انه عانى من سلسلة مشاكل ارتبط بعضها بالحلبات، والبعض الآخر بتصرفاته خارجها.

ومن الجدير بالذكر أوقف في عام 1991 بشبهة الاغتصاب، وتمت إدانته في العام التالي ليمضي ثلاث سنوات في السجن، قبل أن يفرج عنه ويعود الى المنافسات في الحلبة.