غلق حساب ترامب وإنهيار تويتر

غلق حساب ترامب وإنهيار تويتر

تقرير: سمر محمد

 

 

أغلقت اليوم شركة تويتر حساب ترامب والذي يضم 88 مليون متابع وذلك بسبب خطر حدوث مزيد من العنف، بعد إقتحام مبنى الكابيتول الأمريكي يوم الأربعاء الماضي، وبسبب وجود خطر إستغلال الحساب في التحريض على المزيد من العنف، كانت هذه المره الأولى التي يحظر فيها “تويتر” رئيساً لدولة ما آثار جدلاً عالمياً حول تأثير عمالقة التكنولوجيا الأمريكيين، على حريه التعبير والديمقراطية علي نطاق أوسع، وبالنسبة للميزانية تويتر كم من المتوقع ان يكون لقرار حظر الرئيس تاثير سلبي معتدل، كان ذلك تأثير كبير في تراجع أسهم تويتر المدرجه في المانيا بنسبة 8% في المئه، ومن المتوقع أن يكون نمو عائدات الإعلانات أيضاً نتيجة المنافسه القوية هذا العام بطيئة، ولم يحقق “تويتر” أي أرباح منذ إنطلاقه قبل عام وهو ما يثير قلق إستمرار حول قدرته على توسيع قاعده مستخدميه.

 

 

 

حساب ترامب الجديد الأمل الأخير
حيث يتعلق الأمل الأخير بحساب الرئيس الأمريكي الجديد “دونالد ترامب” والذي يعتبر الحساب الأكثر نشاطاً على الشبكة، رغم أن “ترامب” ليس أول سياسي يركز على موقع التواصل الإجتماعي، إلا أنه يعتمد عليه للإعلان عن الكثير من الأمور الهامة، وهو ما يجعله يلفت إنتباه وسائل الاعلام بشكل دائم إلى “تويتر” وهو الأمر الذي تستفيد منه الشركة بشكل مباشر.

 

 

تأثير ترامب علي تويتر

علق ريتشارد جرينفيلد من مكتب RTEG، أن ترامب يعطي المستهلكين سبباً لإستخدام تويتر ويشجع الشخصيات العامة للقيام بالمثل، ذلك ما يجذب المستخدمين والحفاظ عليهم، الأر لا يتعلق فقط بمتابعة ما يقوله الرئيس بل أيضاً ما كتبه الآخرون حول ترامب.

 

 

 

موقف تويتر حالياً

كشفت شبكة التواصل الإجتماعي المصغرة “تويتر” تقريرها المالي للربع الأخير من عام 2016 الذي جاء مخيباً للآمال، حيث أصبحت الشركة في موقف صعب للغاية أمام المنافسين الكبار مثل “فيسبوك والتطبيقات المماثلة، رغم أن تويتر هي الشبكه المفضلة لأشهر النجوم والسياسيين الذين يلجئون الى التحدث الى العالم عن طريقه، والذي يأتي على رأسهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

 

 

 

تراجع تويتر

في الساعة 1011 بتوقيت جرينتش تراجعت أسهم شركة التواصل الإجتماعي المدرجة في الولايات المتحدة بالنسبه 6,8% الى 47،94 دولاراً في تداول ضعيف قبل البيع.
حيث أن علاقه ترامب مع تويتر لم تكن يوماً مستقرة على الرغم أنه حول حسابه على الموقع مخصص للرد، إلا أنه ليس على علاقه جيده مع الشركة نفسها.