تطبيق Clubhouse وكيفية إستخدامه

تطبيق Clubhouse وكيفية إستخدامه

 

تقرير/ سمرمحمد

يعد تطبيق Clubhouse هو تطبيق يعتمد علي الدردشة الصوتية بشكل أساسي، وذلك من خلال دعوه شخص لشخص ما يرغب في محادثته ويفتقر التطبيق الى الكتابه النصيه فهو يعتمد بشكل اساسي علي الصوت، ويستخدم التطبيق غرف المحادثات او الاستماع فقط وذلك ما يحدده رغبه المستخدم، ويوجد به غرف لمحبي الألعاب وأخرى تلخص مبارايات، يساعد ايضا التطبيق في استخدامه في المناسبات العامه فهو يهدف الى تقريب المسافات وتقليل لا نزول من عند الاصابه بفيروس كورونا المستجد.

ومن الجدير بالذكر زاد التطبيق شهره حينما دخله رجل اعمال الملياردير ايلون ماسك، ويصنف في المرتبة التاسعة في فئة تطبيقات التواصل الاجتماعي، وحيث وصل عدد مستخدمي التطبيق إلى 2 مليون.

ومن جانبه يقتصر تطبيق Clubhouse لتحميله مجاناً علي مستخدمي آيفون من خلال متجر آبل للتطبيقات App، ويمكن التسجيل في التطبيق من خلال دعوة من أحد المستخدمين فقط.

ومن جانبه لم يخرج بشكل كامل ورسمي إلى السوق، كونه ما زال يعمل بنظام الدعوات فقط وبشكل حصري على الهواتف العاملة بنظام تشغيل IOS المخصص لهواتف “آيفون”،
ويسعي فريق ClubHouse يعمل بكامل طاقته للخروج سريعاً بنسخة رسمية تكون متاحة لجميع المستخدمين في أقرب وقت ممكن، وتسعي الخدمة بالإهتمام بالرقابة على المحتوى المقدم، لضمان عدم وجود أي خطابات كراهية ومحتوى مسيء لأي مستخدم، حيث إن فرق الرقابة على المحتوى تعمل في الوقت الفعلي لإجراء المحادثات بشكل حي.

يمكنك من خلال دخول Clubhouse، متابعة الأشخاص أو الأندية أو موضوعات معينة التي ترغب في متابعتها، كذلك يوجد بغرف الدردشة الصوتية مشرفين لهم السلطة النهائية، ولدى المستخدمين خيار رفع الأيدي عندما يريدون التحدث ولكن ذلك يعتمد على الوسيط للسماح لك بإبداء الرأي أم لا.