تعرف على مشوار منتخبي مصر والاتحاد الروسي فى مونديال اليد قبل لقائهما اليوم

تعرف على مشوار منتخبي مصر والاتحاد الروسي فى مونديال اليد قبل لقائهما اليوم

تعرف على مشوار منتخبي مصر والاتحاد الروسي فى مونديال اليد قبل لقائهما اليوم

كتب: أحمد الشيخ

تترقب الجماهير المصرية فى السابعة مساء اليوم الأربعاء مباراة منتخب مصر ومنتخب الاتحاد الروسي التى تقام بالصالة المغطاة بإستاد القاهرة الدولي بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ضمن منافسات الدور الرئيسي لبطولة كأس العالم لكرة اليد التى تستضيفها مصر فى الفترة 13-31 يناير الجاري.

تأهلت مصر إلى الدور الرئيسي لمونديال اليد من المجموعة السابعة برصيد نقطتين مع منتخب السويد الذى تأهل بأربع نقاط، ومنتخب مقدونيا بلا رصيد من النقاط، فيما ينافس الاتحاد الروسي بالدور الرئيسي للبطولة بعدد 3 نقاط عن المجموعة الثامنة التى تصدرها، وتأهل معه منتخبات سلوفينيا برصيد نقطتين، وبيلاروسيا برصيد نقطة واحدة .

وسيلتقي وفقا للوائح البطولة المنتخبات المتأهلة من المجموعتين السابعة والثامنة معاً فى مجموعة واحدة دون مواجهات بين منتخبات المجموعة الواحدة، وتأهل الثلاثة منتخبات عن كل مجموعة وفى رصيدهم النقاط التى حصدوها نتيجة مواجهة المنتخبات المنافسة لهم فى نفس المجموعة مع خصم النقاط التى حصلوها من المنتخب الذى حل فى المركز الرابع بكل مجموعة.

وصعدت مصر إلى الدور الرئيسي لمونديال اليد بعد الفوز على منتخبي تشيلي ومقدونيا وخسارة واحدة من منتخب السويد، وبلغ إجمالى عدد الأهداف التى أحرزتها فى الدور التمهيدى 96 هدفاً، وتلقت شباك الفراعنة 72 هدفاً فى المباريات الثلاثة، واستطاعت حراسة مرمي المنتخب المصري التصدي لعدد 43 تسديدة من إجمالى 106 تسديدة، ويعد اللاعب محمد سند هداف المنتخب بإحرازه عدد 19 هدفاً من 19 تصويبة بنسبة نجاح 89%.

وتأهل منتخب الإتحاد الروسي إلى الدور الرئيسي دون أى هزيمة حيث حقق الفوز في مباراتين، وتعادل فى واحدة أمام منتخب بيلاروسيا، وبلغت الأهداف التى أحرزها نجوم المنتخب الروسي 93 هدفاً وتلقت شباكه 83 هدفاً.

وبالمقارنة بين عدد الأهداف التى أحرزها المنتخب المصري والمنتخب الروسي فى الدور التمهيدى نلاحظ التفوق النسبي لمنتخب الفراعنة على المنتخب الروسي فى القوة الهجومية بفارق 3 أهداف بين المنتخبين، وتفوق على المستوى الدفاعى لمنتخب مصر بفارق يصل إلى 11 هدفاً، وهو ما يشير إلى قدرة دفاع المنتخب الوطنى المصري على التصدي لهجمات منتخب الاتحاد الروسي، والقدرة على الفوز بالمباراة مع الأخذ فى