تعرف علي استعدادات الفراعنة الصغار لتصفيات امم أفريقيا 

تعرف علي استعدادات الفراعنة الصغار لتصفيات امم أفريقيا 

 

تقرير : صباح مجدي

في عام ٢٠١٨ قرر الاتحاد المصري لكرة القدم تولي الكابتن ربيع ياسين قيادة منتخب مصر للشباب مواليد ٢٠٠١ على أن يبدأ مهمته رسميا بعد كأس العالم في روسيا.

وقاد ربيع ياسين منتخب مصر للفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية للشباب تحت سن ٢١ عام في الجزائر عام ٢٠١٣ وهو الإنجاز الأبرز له مع الفراعنة والذي يسعي لتحقيقه مرة أخرى مع منتخب ٢٠٠١.

وحرص الكابتن ربيع ياسين في ظل التوقف بسبب جائحة كورونا على إجراء دورات تدريبية و محاضرات فنية بصفه مستمرة للاعبي المنتخب خلال فترة التوقف.

ويلقي مدير منتخب الشباب محاضرات اونلاين وعمل كورسات تدريبيه منتظمه للاعبين يمارسونها خلال فتره التواجد في منازلهم بسبب التوقف لاكثر من أربع أشهر.

وقرر إتحاد الكره إلغاء مسابقات الناشئين والجمهورية للموسم الحالي بسبب انتشار فيروس كورونا وسيتم تحديد مواعيد جديدة للدوري الموسم الحالي خلال أيام .

وبعد عودة النشاط قرر ربيع ياسين منح لاعبيه راحه من التدريبات الجمعة المقبل ٢٥ سبتمبر على أن يستأنف الفريق المعسكر التدريبي بعد ظهر السبت على الملعب الفرعى باستاد القاهرة الدولي.

وبدأ عادل محفوظ مدير منتخب مصر للشباب مخاطبه منتخب السعودية والبحرين من أجل تقديم مواعيد المباريات الودية المقرر إقامتها بين المنتخبين في شهر اكتوبر المقبل.

والتي تاتي ضمن الاستعدادات الأخيره لتصفيات شمال أفريقيا المؤهله لبطوله أمم أفريقيا للشباب المقرر إقامتها في موريتانيا في شهر فبراير المقبل.

ويتواجد منتخب مصر للشباب في مجموعة شمال أفريقيا بحسب النظام الجديد لتصفيات وتضم منتخبات تونس والجزائر ليبيا، المغرب.

وتقام التصفيات في تونس خلال الفترة من ٧الى ٢٤ نوفمبر المقبل ويتاهل للنهائيات صاحب المركز الاول والثاني إلى النهائيات التي تستضيفها موريتانيا.