تفاحة بالفعل باليوم هل تمنع الطبيب كسب رزقه

تفاحة بالفعل باليوم هل تمنع الطبيب كسب رزقه

كتبت  أماني انور

 

سمع الكثير منا أو صادفنا يوما ما المقولة الشهيرة (تفاحة في اليوم تبقيك بعيدا عن الطبيب) فما مدى صحتها وهل لها نفع بالفعل هذه المقولة التي طالما سمعناها.

ذكر بالفعل موقع “هيلث لاين” إن العبارة  لها أصول وقد ظهرت لأول مرة في عام 1913، وكانت في الأصل (تناول تفاحة قبل الذهاب إلى الفراش، وستمنع الطبيب من كسب رزقه).

حيث أوضح موقع هيلث لاين أن الأبحاث التي أجريت حتى اليوم لم تؤكد ما إذا كان تناول التفاح يرتبط فعليا بـزيارات أقل للطبيب مشيرا، في الوقت نفسه، إلى أن إضافة التفاح إلى نظامك الغذائي سيساعدك بدون شك على تحسين العديد من جوانب صحتك وأكد أنه لا شك أن التفاح سوف يفيد الجسم.

وأكدت جميع الدراسات التي أجريت على التفاح وجد الباحثون أن هذا النوع من الفواكه غني بمضادات الأكسدة والألياف الغذائية ويحتوي على سعرات حرارية قليلة وبالتالي فهو مفيد وصحي لجسم الانسان ويجب الحرص على تناوله لما فيه العديد من الفوائد لصحة الإنسان .

كما توصل الباحثون إلى أن التفاح يحسن من صحة الجهاز العصبي والقلب ويحمي من الخرف ويخفض من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية ويخفض مستويات الكوليسترول في الدم ويقي الإنسان من أمراض عديدة.

وأخيراً أكد موقع “هيلث لاين” إلى أنه ليس من المحتمل أبدآ أن يؤثر تناول تفاحة كل يوم سلبا على صحتك بل علي العكس تماماً فتناول تفاحة يوميا مفيد للجسم وأكد لم تنفعك فهي بالتأكيد لن تضرك.