تفاصيل إجتماع “شكري” و “عبدالله اللافي ” بشأن الأوضاع بليبيا

تفاصيل إجتماع “شكري” و “عبدالله اللافي ” بشأن الأوضاع بليبيا

اجتمع وزير الخارجية سامح شكري مع عبدالله اللافي نائب المجلس الرئاسي الليبي والوفد المرافق له بمقر وزراة الخارجية.

وفي هذا السياق قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير احمد حافظ ان الوزير اكد في الاجتماع علي مساندة مصر للشعب الليبي العزيز علي انها دولة مستقلة وذات سيادة كاملة علي ترابها الوطنية.
كذلك اكد علي ان القيادات السياسية تبذل قصاري جهدها في توفير الخدمات اللازمة لمساعده الشعب في دولة ليبيا ومساعدتهم علي تجاوز المرحلة الراهنة.

مؤكداً على ان ذلك  سيحدث من خلال تكثيف الجهود والدعم في المراكز الدولة المختصة بالقضيّة الليبية او من خلال قوه الدفع الحالية التي تشهدها العلاقات الثنائية وكذلك الاهتمام المشترك الذي يؤدي الي تقويه العلاقات علي مستويات مختلفة وذلك بسبب الزيارات المتتالية بين الطرفين.

وأكد شكري علي مساندة مصر للتنظيمات التي تقيمها ليبيا لتطبيق منهج الطريق السياسي الذي اقره الليبيون وذلك من خلال اقامة الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في موعدها المحدد باعتبار ذلك فاصلة تقدم نحو تحقيق الامن والاستقرار في ليبيا لمستقبل باهر مؤيدا جهود مجلس النواب التي وصل الي تصريح قانون الانتخابات الرئاسية وتحديد اهتماماته لإتمام الانتخابات البرلمانية بالتعاون مع الاطراف المختصة في الدوله الليبية.

وأضاف “شكري”  في الاجتماع علي ضرورة خروج جميع القوات الاجنبية والمقاتلين كذلك والمرتزقة في ليبيا وهي من تمنع إعادة ليبيا الي سيادتها الكاملة كما انها تسبب تأثير علي امن الدول التي تجاور ليبيا وتوفير الدعم المشدد في مهمه اخلاء الاراضي الليبية من جميع انواع التواجد الاجنبي.

اعرب عبدالله اللافي من ناحيته عن تقدير بلاده واعتزازها بدور مصر الداعم والمساند لليبيا ومساعدتها في تحقيق الاستقرار وتشهد العلاقة بين البلدين تقدمات سلمية ابتداء مما يجمعهما من تاريخ عريق وادارة الشعب الليبي من استمرار الشعب المصري في مرحلة اعاده البناء والاعمار في ليبيا وذلك مما تحمله مصر من خبرات واسعه في هذا المجال وما تم توقيعه من اتفاقات علي هامش الاعمال التي تقيمها اللجنة العليا المصرية الليبية المشتركة الشهر الماضي.