تفاصيل المسلسل السوري جوقة عزيزة الحلقة 1

تفاصيل المسلسل السوري جوقة عزيزة الحلقة 1

جوقة عزيزة الحلقة 1، تحظى الدراما السورية بمتابعة كبيرة في سباق المسلسلات الرمضانية، وكان من أبرز الأعمال التي ينتظرها الجمهور في رمضان 2022 مسلسل (جوقة عزيزة). 

تدور أحداث المسلسل حول العشرينيات خلال فترة الانتداب الفرنسي في سوريا، التي تروي قصة حياة (عزيزة خانم) الملقبة بملكة المسرح، ويحتوي العمل على مجموعة متنوعة من الأغاني والعروض الراقصة.

ويجمع مسلسل (جوقة عزيزة) بين نخبة متألقة من كتاب السيناريو العرب مثل الفنانة نسرين طافش، والفنان أيمن رضا، سلوم حداد، نورا رحال، ويزن خليل وغيرهم.

وكان من المفترض أن يتم بث مسلسل جوقة عزيزة منذ العام الماضي رمضان 2021 ولكن تم تأجيله بسبب تداعيات فيروس كورونا.

تفاصيل مسلسل جوقة عزيزة الحلقة 1

تظهر نسرين طافش في مسلسل جوقة عزيزة بشخصية عزيزة خوخة وهي مطربة وراقصة استعراضية في سوريا، وتبدأ أحداث الحلقة بالكشف عن رحلة ميلادها وسببت تسميتها.

وتقدم عزيزة مجموعة من الاستعراضات لجمهورها، وأيضا تسخر من الفرقة الموسيقية التي يقودها (حمدي) سلوم حداد في هذه الاستعراضات، ويظهر ايمن رضا كذلك في أحداث الحلقة الأولى من مسلسل (جوقة عزيزة) بشخصية أنيس وهو فنان يعاني من عدم تذوق جمهوره للفن الذي يقدمه، بينما تعرض فنانة استعراضية أن تشاركه العمل، وتعد بأنها سوف تنجح في جذب جمهور عزيزة خوخة إلى المكان الذي يعمل فيه، لكنه يرفض هو ورجاله هذا العرض.

عزيزة تعيش قصة حب

وتعيش عزيزة خوخة قصة حب مع أحد الرجال في وقت يرفض بعض من حولها هذه العلاقة، ويظهر تحسين (عاصم حواط)  بعدما واجه زوجته التي عادت في وقت متأخر ليحلف عليها اليمين.

وتظهر عزيزة بعد ذلك وتطلب لقاء تحسين وتشيد بما قام به، بينما يواجه حمدي حميها (سلوم حداد) أزمات داخل منزله بسبب ابنته التي تطلب منه أن يهتم بها، أو يعاملها كما يعامل عزيزة، كما أنها ترغب في العمل معه.

ويعيش (أنيس) أيمن رضا لحظات يتذكر فيها قصة حبه والظروف الصعبة التي مر بها بسبب توقف عمله، في وقت تزداد فيه شهرة عزيزة خوخة التي تبدأ في الخروج لحفلات خارج الحارة التي تعمل فيها.

القنوات الناقلة لمسلسل جوقة عزيزة الحلقة 1

الجدير بالذكر أن المسلسل السوري (جوقة عزيزة) يتم بثه على شاشات قنوات الشهيد، VIP، روتانا دراما، الفضائية اللبنانية LBC، فلسطين، عمان، سما، وذلك طوال شهر رمضان 2022.