تفوق ملحوظ للأهلي في مواجهات المقاولون قبل موقعة اليوم

 

تقرير: أحمد الشيخ

 

يستضيف الأهلي نظيره المقاولون العرب في المباراة القوية التي تجمع بينهما على استاد الاهلى “السلام” في الخامسة عصر اليوم الخميس، ضمن فعاليات الجولة التاسعة من بطولة الدوري المصري الممتاز ، و يسعى الأهلي للعودة للتربع على صدارة الترتيب بعد أن فقدها بسبب تعادله السلبي مع البنك الأهلي في الجولة الماضية، حيث بقي في المركز الثاني برصيد 17 نقطة، وبفارق نقطتين عن نادي الزمالك المتصدر.

بينما يدخل المقاولون اللقاء بمعنويات عالية بعد تحقيقه الثلاث نقاط أمام الإسماعيلي حين تغلب عليه بهدف دون رد، ليرتفع رصيد للنقطة السابعة بالمركز الثاني عشر، ويستعد لهذا اللقاء بكل قوته للإبتعاد عن المناطق الخطرة والدخول إلى الأماكن الدافئة.

جمعت 74 مباراة بين الفريقين طوال تاريخهما بالدوري منذ صعود المقاولون لأول مرة موسم 1978 – 1979، فاز الأهلي في 52 مباراة مقابل 7 للمقاولون وحضر التعادل بينهما في 15 مباراة كان أخرها (1 – 1) في الدور الأول موسم 2010 – 2011 عندما تقدم محمد صلاح للمقاولون وتعادل أحمد شكري للأهلي.

سجل الأهلي 128 هدفاً في شباك المقاولون كان أولها ثنائية لجمال عبد الحميد في الجولة 14 موسم 78 – 79 بتاريخ 1 فبراير 1979، بينما أحرز المقاولون العرب 41 هدفاً في شباك الأهلي جاء أولها بتوقيع نبيل إبراهيم بالجولة السادسة موسم 1979 – 1980 وخسر فريقه (1 – 2)، وتعادل الفريقان (0 – 0) في أول لقاء بينهما بالجولة الثالثة موسم 1978 – 1979 بتاريخ 29 أكتوبر 1978.

تفوق الأهلي على المقاولون العرب ذهاباً وإياباً بالموسم الماضى حيث فاز في الدور الاول (2 – 0) بالجولة الرابعة عشرة هذا الموسم وسجل له حسين الشحات ووليد سليمان وأقيم اللقاء في 19 يناير الماضي ، فيما فاز الاهلى بهدف دون رد سجله عمرو السولية في الدور الثانى لدوري الموسم الماضى بالجولة الحادية والثلاثين للمسابقة والتي أقيمت على ستاد القاهرة الدولى في 4 أكتوبر 2020 .

انتهت مباراة الأهلى والمقاولون التى جمعت الفريقين فى 28 أكتوبر 2002 بفوز الأهلى بنتيجة 6-2، سجلت أكبر فوز فى تاريخ مواجهات الفريقين، وهى المباراة التى سجل خلالها أحمد بلال مهاجم الأهلى السابق 4 أهداف “سوبر هاتريك”.

67سبق ل لاعبًا من الأهلى التسجيل فى شباك المقاولون العرب، يتقدمهم أحمد بلال مهاج

آياتي خيري

Recent Posts

وظائف بنك مصر لعام 2024 الفرصة الأمثل لحديثي التخرج

قام بنك مصر بالإعلان من عدة أيام عن فتح باب التقدم في وظائف بنك مصر…

16 ساعة ago

تفاصيل الحالة الصحية للملك سلمان .. يخضع لبرنامج علاجي لمرض الالتهاب الرئوي

يخضع الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، خادم الحرمين الشريفين وملك المملكة العربية السعودية حالياً…

18 ساعة ago

عبد اللهيان وزير الخارجية الإيراني وجهوده في تعزيز العلاقات الدولية

يعد خبر وفاة وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان والرئيس إبراهيم في حادث مروحية…

19 ساعة ago

وفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه إثر تحطم طائرتهم

أعلن التلفزيون الرسمي الإيراني وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان،…

20 ساعة ago

نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2024

يترقب الأهالي  صدور نتيجة الصف الرابع الابتدائي، بعد انتهاء الامتحانات الأربعاء الماضي، وليطمئن الأولياء على…

21 ساعة ago

تخفيف سرعة القطارات لمواجهة ارتفاع درجة الحرارة

وجهت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، في إجراءٍ طارئ، تعليماتها لقائدي القطارات بوجوب تخفيف سرعة…

22 ساعة ago

This website uses cookies.