تقوية الرئتين.. أعشاب سحرية تخلصك من مشاكل الرئة تعرف عليها

تقوية الرئتين.. أعشاب سحرية تخلصك من مشاكل الرئة تعرف عليها
تقوية الرئتين

تقوية الرئتين من الأمور المهمة التي يجب الاهتمام بها وإعطائها مساحة كبيرة من يومنا. في الآونة الأخيرة وتحديدًا بعد ظهور فيروس كورونا بدأ مجموعة من الناس بالبحث عن أعشاب تساعد في تحسين صحة الرئة وتقويها، وهذا يرجع إلى أن الرئة من الأعضاء تتأثر بسرعة بأي عامل خارجي، وعندنا تتأثر وتتضرر يتأثر الجهاز التنفسي بالكامل وبالتالي ينتج عن ذلك حدوث ضيق في التنفس والربو وغيرها من مشاكل الجهاز التنفسي.

لذا يبحث الكثير من الناس عن الأعشاب التي تساعد في تقوية الرئة والجهاز التنفسي حتى يتجنبوا أي مشاكل صحية، في السطور القادمة ستجد أفضل الأعشاب التي يمكن تناولها لكي تحافظ على صحتك.

أعشاب لتقوية الرئتين

تقوية الرئتين
تقوية الرئتين

يوجد الكثير من الأعشاب التي يمكن تناولها وتساعدنا في الحفاظ على صحة الرئة وهي كما يلي:

عشب النعناع

يساعد النعناع في تحسين التنفس عند للأشخاص، حيث يتم استخدام زيت النعناع العطري في استرخاء العضلات الخاصة بالشعب الهوائية وهذا يساعد في حماية الرئة من الإصابة بأي أمراض.

عشبة الأورغانو

في هذه العشبة يوجد الكثير من الفيتامينات بالإضافة إلى أنه غني بمواد فعالة التي تحتوي على عناصر مضادة للاحتقان الطبيعي، وبذلك يمكننا لن نقول أن هذه العشبة تساعد في تقوية الرئتين وتهدئيها عند حدوث تحسس.

عشب القتاد

تعد هذه العشبة من الأعشاب المهمة جدًا التي تساعد في تقوية الرئتين وذلك لأنها تحتوي على عناصر خاصة بمضادات الأكسدة التي تحمي الرئتين من الأمراض وتعالج كذلك حالات الرشح والبرد وتقلل من حالات الربو وغيرها.

عشبة حشيشة الرئة

لقد سميت هذه العشبة بهذا الاسم نظرًا بشكلها، تساعد هذه العشبة في تحسين صحة الرئة وتقلل من الاحتقان. لقد تميزت عشبة حشيشة الرئة بخصائصها التي تعمل كمضادات للكثير من الأمراض التي تصيب الجهاز التنفسي.

الزعتر

لا يخلو أي منزل من وجود الزعتر به وهذا بما له من فوائد كثيرة للصحة، حيث تحتوي على مادة اللوتين وهي مادة قوية ومضادة للأكسدة، وبالتالي فهي تساعد في تنظيف الرئة من الشوائب العالقة بها وتقويها ويحميها من الإصابة بأي أمراض ممكنة.

عشبة العرقسوس

تقوية الرئتين
تقوية الرئتين

تعد هذه العشبة من أهم الأعشاب التي تساعد في تقوية الرئتين، وهذا يرجع إلى احتوائها على كمية كبيرة من الصمغ النباتي. يهمل هذا الصمغ على تخفيف التهاب الأغشية المخاطة وأيضًا يساعد في تقليل التشنجات، كما يساعد في تقوية الرئتين والحفاظ عليها.

عشبة الكركم

يعد الكركم من التوابل التي لها فوائد كثيرة للصحة وللجسم، فهي تعتبر من العناصر المضادة للأكسدة، ويتم استخدامه في علاج مشاكل الرئة وهو من العناصر المضادة للفيروسات.

عشبة إكليل الجبل

تحتوي هذه العشبة على الكثير من الزيوت، وهذه الزيوت تعمل كمضاد للميكروبات. يمتلك إكليل الجبل مادة تسمى بكارنوسول وهذه المادة تتمتع بالعديد من الخصائص التي تحارب ومكافحة سرطان الرئة هذا وفقًا لدراسة أجريت عام 2011.

شجرة الكافور

تسمى عشبة شجرة الكافور كذلك باسم شجرة الكينا. يتم استخدام الزيت الذي يستخرج من هذه الشجرة في علاج الكثير من أمراض الجهاز التنفسي مثل الالتهابات ونزلات البرد وحالات الربو وغيرها. تمتلك هذه العشبة مادة تسمى بالسينول وهذا يعمل على تقوية الرئتين وتحسينها.

بعض الأطعمة التي تساعد في تقوية الرئتين

تقوية الرئتين
تقوية الرئتين

يوجد مجموعة من الأطعمة التي تساعد في حماية الرئة وتحسين صحتها وهي كما يلي:

مشروب الحليب.

الملفوف الأحمر.

الشمندر.

الفلفل الحلو.

التفاح والتوت واليقطين.

التوت والمكسرات البرازيلية.

بعض النصائح لحماية الرئة

بعد أن تعرفت على الأعشاب والأطعمة التي تساعد في تقوية الرئتين دعنا الآن نعطيك بعض النصائح التي تساعد في تحسين رئتك وهي كما يلي:

تجنب التدخين وابتعد عن الأماكن المزدحمة والمليئة بالتلوث.

اهتم بممارسة التمارين الرياضية وتمارين التنفس فهذا يساعد في تحسين التنفس.

اهتم باستنشاق الهواء النقي واخرص على تناول الأطعمة الصحية.

في الختام، صحتك هي أغلى ما تملك فلا تتهاون فيها، لقد تعرفت الآن على ما يساعدك في تقوية الرئتين لذا القرار يعود لك، فإنا أن تبدأ في تحسين حياتك وصحتك أو تبقى كما أنت عليه.