مواصفات وأسعار وموعد طرح تويوتا جراند هايلاندر 2024 في الأسواق

مواصفات وأسعار وموعد طرح تويوتا جراند هايلاندر 2024 في الأسواق

بعد استعراض أحدث سيارات SUV تويوتا جراند هايلاندر 2024، السيارة المُدهشة والأسطورية كما وصفتها الشركة، تم الكشف عن التصميم الرائع والقوة المُدهشة لسيارة جراند.

لذلك عزيزي القارئ، إذا كنت من عشاق وهواة السيارات الرياضية، تابع القراءة لتتعرف على المواصفات المذهلة لسيارة جراند هايلاندر وموعد طرحها في الأسواق السعودية.

تويوتا جراند هايلاندر

جراند هايلاندر 2024 هي أجدد سيارة SUV عائلية يابانية، والتي تحمل شعار شركة تويوتا وقد تم نشر صورها قبل إطلاقها بشكل رسمي.

حيث تعد جراند هايلاندر سيارة عائلية بامتياز متوسطة الحجم تعتمد على نفس منصة سيارة هايلاندر الأصغر.

وقد تم إطلاقها رسميًا في معرض السيارات شيكاغو أمريكا خلال أيام شهر شباط/ فبراير 2023 الذي أُقيم خلال الأيام 11 إلى 20 من الشهر.

وإن جراند مُزودة بمحرك هجين عدد 2، و3 صفوف من المقاعد التي يمكن أن تتسع إلى ثمانية ركاب، كما أنها مزودة بكل شيء آخر تحتاجه لرحلتك الطويلة على الطريق.

مواصفات سيارة جراند هايلاندر

إن سيارة جراند هايلاندر تعتبر إضافة جديدة وعبقرية إلى عالم السيارات، وهي ستزين ماركة تويوتا الشهيرة بالمواصفات والتقنيات العالية، ولمسات الفخامة التي جاءت بها.

ومن المعروف لحد الآن أن تصميم هيكل جراند هايلاندر مستوحا من شكل هايلاندر ولكن بطريقة جديدة تمامًا.

تويوتا جراند هايلاندر من الخارج

عملت شركة تويوتا على إضافة بعض المسات البسيطة التي تمنح سيارة highlander grand الفخامة والأناقة بشكل كبير، حيث وضعت علامة جراند هايلاندر 2024 على صندوق السيارة الخلفي.

وإن الصندوق الخلفي للسيارة مصنوع من الكروم عالي الجودة، كما تم إضافة لمسات رهيبة برفع المقدمة من الأمام لتعطي السيارة شئ من الشراسة.

وتأتي تويوتا grand هايلاندر من الأمام بشبكة كبيرة الحجم متصلة بالمصد الأمامي، ويوجد فوقها شبكة صغيرة أخرى مُتصلة في غطاء المحرك.

وتتوسط الشبكة الأمامية المتصلة بغطاء المحرك علامة تويوتا الرائعة والمعروفة، إضافة إلى  4عجلات مصنوعة من الألومنيوم بحجم 18 بوصة.

تويوتا جراند هايلاندر من الداخل

تويوتا جراند هايلاندر
تويوتا جراند هايلاندر من الداخل

تحتوي جراند highlander أحدث السيارات الرياضية على العديد من اللمسات الجمالية في مقصورتها، حيث تأتي داخلية السيارة كما يلي:

تم الاعتماد على داخلية لكزس في السيارة مما يُضفي الفخامة والرقي بشكلها الأنسيابي، ومقاعد السيارة مصنوعة من الجلد الفاخر مع تطريزات لعلامة السيارة بلون البرونزا الجذاب.

كما أن المقاعد الأمامية مدفأة، وقابلة للتعديل كهربائياً في 10 اتجاهات للسائق، و 8 اتجاهات للراكب الأمامي، واختيار بين 3 مقاعد للصف الثاني أو كراسي كابتن.

أما الصف الثالث من المقاعد يتمتع بداخلية فسيحة تتسع لركاب بالغين، حيث وعدت شركة تويوتا بأن الإصدار الجديد من هايلاندر سيأتي بداخلية أوسع من قبل.

وفي منتصف المقصورة تتوضع شاشة المعلومات الترفيهية بمقاس 12.3 بوصة، وشاشة العدادات بمقاس 7 بوصة، ويوجد شاحن لاسلكي.

محرك تويوتا جراند هايلاندر

تويوتا جراند هايلاندر
محرك تويوتا جراند هايلاندر

أكدت الصور التشويقية التي نشرتها الشركة اليابانية تويوتا بأن سيارة جراند هايلاندر الجديدة سيتم تشغيلها بخيارين من المحركات، وهما كالتالي:

الخيار الأول هو محرك سعة 2.4 لتر أي 2400 سي سي، يعمل بنظام الدفع الرباعي مع 6 اسطوانات لحرق الوقود، ويولد محرك السيارة قوة مقدارها 362 حصانًا مع عزم دوران 542 نيوتن.

وتبلغ قدرة السيارة على الوصول إلى سرعة 100 في 6.3 ثوان فقط.

أما الخيار الثاني فهو محرك هايبرد سعة 2.5 لتر، أي 2500 سي سي، ويولد محرك السيارة  قوة حصانية تبلغ 362 حصان مع عزم الدوران 542 نيوتن.

أبعاد السيارة

من المعروف لحد الآن أن سيارة جراند هايلاندر من تويوتا ستكون أكبر حجم من هايلاندر العادي، وتتمثل أبعادها كالتالي:

الطول الكلي لسيارة تويوتا يبلغ 4854 ملم، و العرض الكلي يبلغ1925 ملم، وارتفاعها الكلي  1730 ملم، أما قاعدة الإطارات فتبلغ 2789 ملم.

وسائل السلامة والأمان

تتمتع الشركة اليابانية تويوتا بالعديد من ميزات السلامة والأمان في كافة موديلات سيارتها وليس فقط في جراند هايلاندر 2024 وتتمتع هذه السيارة بمايلي:

وسائد هوائية ستة موزعة على السيارة، ونظام مانع لانغلاق المكابح، والكبح التلقائي عند الطوارئ، ونظام التحذير حين الخروج عن المسار.

كما تميزت السيارة بوجود حساسات من الجانبين ومن الخلف ومن الأمام، ونظام مثبت السرعة التكيفي، وشاسية السيارة ثقيلة مما يعطيها أكثر ثبات.

فئات تويوتا جراند هايلاندر 2024

سيتم تقديم تويوتا جراند هايلاندر الجديدة بعدة فئات أو طرازات وهي على النحو التالي:

جراند هايلاندر فئة XL، جراند هايلاندر فئة XLE، جراند هايلاندر فئة بلاتينيوم، وجراند هايلاندر فئة بلاتينيوم هايبرد ماكس، وفئة ليمتد هايبرد وفئة ليمتد هايبرد ماكس.

موعد طرح تويوتا جراند هايلاندر 2024

كما ذكرنا مسبقًا، تم الكشف عن مواصفات السيارة الرياضية جراند هايلاندر  رسميًا في الفترة بين 11 فبراير و 20 فبراير في مصانع تويوتا في ولاية أنديانا الأمريكية.

ومتوقع طرح السيارة في الأسواق السعودية عبر الوكيل الحصري لشركة تويوتا عبد اللطيف الجميل، في الصيف المقبل وتحديدًا من يوم 21 حزيران /يونيو وحتى 21 أيلول/ سبتمبر.

أسعار تويوتا جراند هايلاندر 2024

يبلغ سعر فئةXL من جراند هايلاندر بسعر 43,000 دولارًا أمريكيًا، ما يعادل 161,000 ريالًا سعوديًا.

ويبلغ سعر ليمتد حوالي 45,000 دولارًا أمريكيًا، أي ما يعادل 168,000 ريالًا سعوديًا، أما فئة XLE هايبرد سعرها 47,000 دولارًا أمريكيًا، ما يعادل 176,000 ريالًا سعوديًا.

ويبلغ سعر جراند هايلاندر فئة ليمتد هايبرد حوالي 49,000 دولارًا أمريكيًا، ما يعادل 183,000 ريالًا سعوديًا.

وفئة بلاتينيوم من السيارة يبلغ سعرها 51,000 دولارًا أمريكيًا، ما يعادل 191,000 ريالًا سعوديًا، وسعر ليمتد هايبرد ماكس يبلغ 53,000 دولارًا أمريكيًا، ما يعادل 198,000 ريالًا سعوديًا.

وأخيرًا، يبلغ سعر تويوتا جراند هايلاندر 2024 فئة بلاتينيوم هايبرد ماكس حوالي 56,000 دولارًا أمريكيًا، ما يعادل 210,000 ريالًا سعوديًا.