“تيك توك” تتخذ إجراءات جديدة لضبط نوعية المحتوى

“تيك توك” تتخذ إجراءات جديدة لضبط نوعية المحتوى

تعتبر منصة “تيك توك” من أشهر المنصات الاجتماعية حول العالم، لكنها تواجه مؤخراً انتقادات كثيرة حول نوعية المحتوى الذي يطرحه المستخدمون من خلالها، لذلك أعلن القائمون عليها مؤخراً عن إجراءات جديدة ستقوم فيها المنصة تهدف إلى ضبط المحتوى وتحسين نوعيته فما هي هذه الإجراءات وكيف ستؤثر على المستخدمين للتطبيق؟

نظام التحقق من الحساب

وفقاً للمعلومات المتوفرة سيحاول القائمين على منصة “تيك توك” تسهيل الأمور على المدونين من خلال الإجراءات الجديدة التي سيتم اتباعها، ومنحهم المزيد من المعلومات والبيانات حول ما يحدث داخل حساباتهم، وذلك من خلال انشاء “نظام التحقق من الحساب” الذي تم تحديثه مؤخراً،  هذا النظام يسمح للمستخدمين وصناع المحتوى التحقق ما إذا كانت منشوراته ستحذف بسبب انتهاك قواعد نظام المنصة الأساسي.

وبهذه الطريقة سيتلقى صانع المحتوى تحذيراً يخبره بأن محتواه سيحذف في حال كان مخالفاً للقواعد العامة للمنصة، وإذا وصل المستخدم للحد الأقصى من التحذيرات ضمن القواعد الجديدة يتم حظر حسابه عن منصة “تيك توك” اذا ما اعتبرت الانتهاكات التي قام بها من خلال محتواه “خطيرة”، ولا تحترم قواعد الاستخدام العامة للتطبيق.

 حالة الحساب

تسهيلاً لضبط محتواه سيتمكن صناع المحتوى على “تيك توك” من استخدام أداة جديدة تساعدهم على تتبع المحتوى المحظور في آخر ٩٠ يوماً، وهذه الميزة ستظهر في قسم “حالة الحساب” في مركز الأمان للتطبيق.

“تيك توك” توجه رسالة لمستخدميها

بعد الإعلان عن الخصائص الجديدة للمنصة، قالت “إدارة المنصة” في منشور على الإنترنت ان المنصة هي مساحة ترفيهية تقوم على الإبداع والتعبير عن الذات والاخلاص الذي يصنع به صناع المحتوى محتوى اصيلاً… وفي حال انتهك المستخدمون قوانين المنصة سنتخذ اجراءات بشأن المحتوى الخاص بهم وستتوقف حساباتهم… كل ذلك كي نتمكن من الحفاظ على منصتنا آمنة.. ”

انتهاكات غير مقبولة  

هناك العديد من الانتهاكات غير المقبولة على منصة” تيك توك” والتي يحظرها التطبيق وقد تؤدي إلى إغلاق حساب المستخدم في الفترة القادمة، وأبرزها العري للبالغين والمحتوى العنيف والمحتوى بشع المنظر، وهذه الانتهاكات برأي” تيك توك” تنتهك إرشادات مجتمع المنصة، وسيتم إزالة الحسابات التي تقدمها تلقائيا او سيتم اتخاذ اجراءات للمراجعة الإضافية من قبل فريق الأمان في تيك توك.

بعد مراجعة المحتوى وتحديد الانتهاك يتم إزالة الفيديو وإبلاغ المستخدم بالسبب، ويكون لديه فرصة للطعن على الإزالة من التطبيق.  وفي حال لم يتم تحديد الانتهاك ينشر الفيديو على منصة تيك توك بشكل طبيعي، لكنه يظل معرضاً لإزالة في حال تم الإبلاغ عنه في المستقبل.