جامعة عين شمس و مشروع تأهيل الكوادر الإدارية 

جامعة عين شمس و مشروع تأهيل الكوادر الإدارية 

 

كتبت : بسنت تاج الدين

 

كلف مركز التدريب والتطوير بجامعة عين شمس بوضع تصور عن المشروع وذلك بعد دراسة الاحتياجات التدريبية الفعلية للإداريين، واليوم بدأ تنفيذ المشروع بالبرنامج التدريبي Etiquette and Protocol الذي تم عقده بمقر معهد الدراسات الدبلوماسية التابع لوزارة الخارجية المصرية لرؤساء ومديري المكاتب الرئيسية بجامعة عين شمس.

 

حيث افتتح الدكتور أيمن صالح نائب رئيس جامعة عين شمس، لشئون الدراسات العليا والبحوث، مشروع تدريب وتأهيل الكوادر الإدارية بجامعة عين شمس، وتحت رعاية الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس.

 

وقام لفيف من السفراء بإلقاء الندوات المختلفة عن جميع المواضيع المتعلقة بالإتيكيت والبروتوكول؛ منهم السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق، السفيرة نهاد سيف اليزل، السفير محمد أنيس، السفير قدري عبدالمطلب.

 

وتطرقت الندوات إلى موضوعات شتى، مثل مراسم الاتيكيت في الدبلوماسية، الإتيكيت أسلوب حياة، فن الحديث والتواصل مع الآخر وقواعد الزي والمظهر، حيث دارت جميع الندوات على مدار اليوم في شكل تفاعلي بين معالي السفراء و الإداريين من الحضور.

 

 

ويأتي هذا التدريب بداية لسلسلة البرامج التدريبية التي سينظمها مركز التدريب والتطوير بجامعة عين شمس ضمن المشروع بالتعاون مع معهد الدراسات الدبلوماسية، على خلفية البروتوكول الموقع بين جامعة عين شمس و معهد الدراسات الدبلوماسية بوزارة الخارجية.