جزر الفلبين التي لم تسمع عنها من قبل!

جزر الفلبين التي لم تسمع عنها من قبل!

الفلبين

الفلبين هي دولة جمهورية رئيسها “رودريغو دوتيرتي”. كما إنها واقعة في الجنوب الشرقي من قارة آسيا غرب المحيط الهادي. يبلغ عدد الجزر الفلبينية 7641 جزيرة. يسكن السكان والمقدر عددهم بـ109,581,078 نسمة في 2000 جزيرة فقط من جزر الفلبين ونتيجة إلى كثرة عدد الجزر الفلبينية ما يزال هناك أكثر من خمسة آلاف جزيرة لم تُسمى بأسماء رسمية حتى الآن. وتأتي الفلبين في المرتبة الثالثة عشر مقارنة بدول العالم من حيث التعداد السكاني.

جزر الفلبين المأهولة بالحياة والسكان

كما ذكرنا مُسبقًا فإن الجزر الفلبينية المأهولة بالسكان ألفي جزيرة فقط من مجمل عدد الجزر الموجودة فيها. ولكن تمثل خمسين جزيرة فقط من الجزر بما يقرب من 99% من مساحة الفلبين الكلية والتي تحتوي أيضًا على معظم سكان الفلبين.

ومن أشهر الجزر الفلبينية المأهولة: أولًا جزيرة بالاوان وهي مصنفة من حيث المساحة كأكبر مقاطعة من مقاطعات الفلبين وتحتوي بداخلها على مدن وشواطيء وجزر. وضعتها الولايات المتحدة من أكثر سبع المناطق جمالًا على مستوى العالم. يتردد عليها عدد كبير من السياح وذلك نتيجة للطبيعة الخلابة وسواحلها الجميلة وإنها بمثابة جنة للرومانسية والهدوء والأسترخاء.
ثانيًا جزيرة سيبو، تلك الجزيرة مميزة بكونها مزيج ثقافتي الفلبين وثقافتها الخاصة. بالإضافة إلى محافظتها على التقاليد والعادات الأسبانية. يزورها ما يقرب من مليونين سائح كل عام -بإحصائيات ما قبل وباء كورونا- كما لديها ميزة الطعام اللذيذ الممزوج بالنكهة الصينيين والفلبنين.
ثالثًا جزر مانيلا، تعني كلمة مانيلا في لغتنا العربية بـ”أمان الله”. تمثل مدينة جزر مانيلا عاصمة الفلبين ومن حيث تعداد السكان فهي أكبر ثاني مدينة. وتحتوي على مجموعة جزر من أهمها جزيرة لوزون – بوكاري – بوراكاي – نيجروس – ماكتان.

الجزر الفلبينية الغير مأهولة بالسكان

أكثر من ثلثي الجزر الفلبينية هي جزر غير مأهولة بالسكان ونتيجة لذلك أكثرهم لا يمتلكون أسماء. والبعض منهم إن لم يكن أغلبهم لا نستطيع الوصول إليه بسبب طبيعته. بالرغم من محاولة الكثير من الاستفادة منهم أو العيش بها.

جزر الفلبين السرية!

قلنا مُسبقًا أن أجمالي عدد جزر الفلبين 7641 ولكن هذا العدد غير شامل لآلاف التلال التي تغمر في الرمال والتي يتغير موضع ظهورها أو عدمه فقط رجعوًا إلى ظاهرة المد والجزر. لذلك هناك جزو تظهر فقط عند اوقات المد والجزر ويذهب المواطنون والسياح لإكتشاف تلك التلال والجزر الفلنينية التي تختفي عند انتهاء الظاهرة. لذلك إن كنت تود زيارتها يومًا لتتفحص مواعيد الظاهرة أولًا.

المميزات التي أعطتها الجزر الفلبين للبلد

أعطت الجزر الفلبين للدولة لمسة جمالية رائعة، حيثُ جعلت منها مركزًا سياحيًا يتوافد عليها كل السياح ليروا جمال الجزر وروعتها.
حب الناس لإكتشاف التلال والجزر التي تظهر وقت المد والجزر.
كونها تجمع ثقافات كثيرة في ان واحد.
كل مدينة من المدن أو الجزر تحتوي على مميزات خاصة بها وتميزها عن غيرها.

فإن كان لديك فرصة لزيارة إحدى هذه الجزر فماذا ستكون تلك الجزيرة؟