بعد حادث الدائري أمس.. تعرف على سبب تكرار الحوادث على هذا الطريق

بعد حادث الدائري أمس.. تعرف على سبب تكرار الحوادث على هذا الطريق

حادث الدائري أمس تسبب في إثارة ضجة كبيرة على المواقع لأنها لم تكن المرة الأولى أو الثانية، بينما  إنقلاب السيارات والتريلات وأيضاً الميكروباصات أصبحت ظاهرة متكررة بشكل مزعج ومقلق للأشخاص، مما جعلهم يأخذون فكرة سيئة عن الطريق،  ومن خلال هذا التقرير سنقدم كافة تفاصيل حادث أمس، وأيضاً آخر حوادث الدائري البشعة وأسباب كثرة حوادث هذا الطريق عن أي طرق أخرى.

تفاصيل حادث الدائري أمس

شهد طريق الدائري أمس اصطدام سيارة نقل تريلا بعدد من السيارات بنطاق المريوطية بالقرب من مخرج الرماية، مما تسبب في مصرع شخص  ووقوع 6 مصابين.

وتلقت غرفة عمليات الإدارة العامة للنجدة بلاغاً من الخدمات المعينة بالطريق الدائري بوقوع حادث مروري، فانتقل رجال المرور لمكان الواقعة وتم الدفع بالأوناش لرفع آثار الحادث لتسيير حركة السيارات.

وقامت الأجهزة الأمنية بالقبض على سائق السيارة المتسببة في حادث اصطدامها بعدد من السيارات على الطريق الدائري، لكي يتم التحقيق معه بشأن الحادث.

 آخر حوادث الدائري

ولا يخفى على أحد أن هذه الحادثة ليست الأولى أو الثانية التي تحدث على الدائري، حيث أن طريق الدائري من وقت لآخر يحدث عليه أبشع الحوادث، والحوادث التي شهدها الدائري من بداية العام حتى حادث أمس هي:

في يناير الماضي شهد طريق الدائري حادثاً مرعبا، بعدما اصطدمت سيارة نقل تريلا بـ13 سيارة ملاكي وميكروباص، مما تسبب في تصاعد النيران والدخان وتفحم عدد من السيارات ومصرع شخص وإصابة 8 آخرين بجروح خطيرة، الأمر الذي أدخل الرعب والفزع في قلوب الجميع خاصة أنها ليست المرة الأولى.

وأيضاً في مارس الماضي اصطدمت شاحنة تريلا بـ6 سيارات أعلى الطريق الدائري، ونتج عن هذا الحادث إصابة 3 أشخاص وكانت جميعهم مصابين بكدمات وجروح متفرقة بالجسم.

وفي أغسطس الماضي على نفس الطريق ذاته اصطدمت سيارة نقل تريلا بـ7 سيارات، وذكرت المصادر في هذا الوقت أن نتج عن تلك الحادث مصرع شخصين  فيما أصيب 5 آخرون نقلوا إلى المستشفى.

أسباب كثرة حادث الدائري

يبحث الكثير عن سبب  كثرة الحوادث التي تحدث على الدائري بشكل مستمر، وبعد تلك الحادث كان للنيابة العامة رأي في سبب تلك الحوادث وهو:

تشير النيابة العامة إلى تكرار وقوع الحوادث المرورية بمحل الواقعة من سابق تلقيها إخطارات بها نتيجة حجب زاوية الرؤية في المنحنى الذي وقع عنده الحادث، ولذلك تناشد النيابة العامة المختصين بالقيام بمعاينة هذا الموقع وبيان حقيقة سبب تكرار الحوادث، وإصلاح ما فيه من عيب أن وجد، حفاظاً على. سلامة الأرواح.