‌حرب روسيا واوكرانيا ..أحداث اليوم السادس عشر من الغزو الروسي

‌حرب روسيا واوكرانيا ..أحداث اليوم السادس عشر من الغزو الروسي

في اليوم السادس عشر من حرب روسيا واوكرانيا ، هجمات واسعة من القوات الروسية ، أستهدافًا للعديد من المدن الأوكرانية التي تعتبر أسوء الهجمات .

واستهدفت مدينة دنيبرو ، حيث كانت وسط البلاد من المنطقة المستهدفة بشكل عام ومباشر ، ولقد استهدفت الضربات الجوية دار حضانة ، ومصنعًا للأحذية ، ومجمع سكني ، ولقد تبين من ضمن التحريات أن المدينة كانت في السابق ملاذًا أمنًا للأشخاص الذين يفرون من تحت الهجوم الروسي للمدن الكبيرة المتواصل عليها القصف .

وجاء في كلام عمدة لوتسك، إصابات وقتل أربعة جنود أوكرانيين، نتيجة الضربات الجوية علي قاعدة عسكرية في غرب البلاد مدينة لوتسك، ولقد سقط القصف علي مطار أخر، كاهن في مدينة إيفانو فرانكيفسك الجنوبية الغربية .

قبول المتطوعين للقتال ضد أوكرانية في حرب روسيا واوكرانيا 

وفي غضون تلك الأحداث ، أخرج الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قرار بقبول الأجانب المتطوعين للقتال ضد القوات الأوكرانية ، ونصح بالسماح لهؤلاء الذين يريدون التطوع للقتال متمردين مدعومين من روسيا في شرق أوكرانيا ، وتبين من قبل وزير الدفاع الروسي ، إن هناك 16 ألف متطوع في الشرق الأوسط علي استعداد للقتال إلي جانب القوات المدعومة من روسيا .

وقال مسؤولون أمريكيون أن هؤلاء قد يضمون بينهم سوريين ماهرين في القتال في المدن، لكن المحللين تساءلوا عن مدى فائدة مثل هؤلاء المقاتلين لروسيا، حيث قال أحدهم أنهم قد يصبحون مجرد  “وقود للمدافع”.

رتل عسكري جديد بالقرب من مدينة كييف

تنامت كل المخاوف من إندفاع جديد محتمل للقوات الروسية نحو كييف بعد أن أظهرت صور الأقمار الاصطناعية التي تم إلقاطها من قبل شركة أمريكية رتلًا عسكريًا روسيًا كبيرة بالقرب من العاصمة، “شوقد تم تفريقة إلي الحد الكبير ثم أعيد نشرة ” ، ولقد شوهد الرتل بالقرب من مطار أنتونوف شمال غرب كييف وكانت أخر مره لرؤية الرتل .

تأكيد وفاة جنرال روسي

وأضاف مسؤليين غربيون مقتل لواء روسي ثالث في أوكرانيا ولكن لم يذكر من قبل المسؤليين هوية الجنرال ، لكن الجيش الأوكراني قال في وقت سابق إن اللواء أندرية كوليسنيكوف ، وهو قاد الجيش التاسع والعشرين للمنطقة الشرقية لروسيا ، قد قتل .