أسرة حسن أبو السعود تهاجم شيرين عبد الوهاب

أسرة حسن أبو السعود تهاجم شيرين عبد الوهاب

 

حسن أبو السعود،أثارت تصريحات الفنانة شيرين عبد الوهاب عن الملحن والمؤلف الموسيقي الراحل حسن أبو السعود غضبًا كبيرًا لدى أسرته وأصدرت بيانًا تعلق به على ما قالته في حقه.

بيان أسرة حسن أبو السعود

حيث أصدرت أسرة الراحل  بيانًا ردًا على ما قالته الفنانة شيرين عبد الوهاب في مداخلة تليفونية بأحد البرامج الحوارية بالأمس والذي جاء كالتالي (في ميزان الإنسانية ايه قيمة الموهبة إذا اقترنت بالإساءة والأذى؟ التنمر والسخرية من الناس عيب بس العار الحقيقي التنمر والسخرية من شخص ميت ومش هقول واكلين معاه عيش وملح وله فضل علينا لأن قليل الأصل ممكن يتناسى وينكر ده عادي لكن الإساءة لشخص ميت مستوى أكثر انحدارا من الشر والدناءة).

وأضاف البيان (وقت الحساب المسئ هيقول لربنا متحاسبنيش إني بتريق على ميت وبحرجه وبحرج محبيه وأسرته أصل أنا موهوب أو أغنى منه أو متحاسبنيش أصل أنا أحسن فنان في الكون).

وتابعت أسرة الراحل حسن أبو السعود في بيانها (كلمة أخيرة حسن أبو السعود شكلًا كان قمر وشخصيًا كان كريم ومثقف وطيب وبيتكلم 3 لغات بطلاقة شديدة مش ممكن تكوني شبهه في يوم من الأيام… للأسف المسيء في ابتلاء شديد، مش فاهم إنه عمال يحفر ويوسع في الحفرة لنفسه.. للأسف الشر زايد وقلة الأصل زايدة وقلة الأدب مسكوت عنها، وكمان الأفاقين ماسكين راية دفاع مستديم عن الظلم والإيذاء).

مسيرة حسن أبو السعود

حيث يعد الموسيقار حسن أبو السعود أحد أهم صناع الموسيقى الذي بموهبته الكبيرة استطاع أن يحفر اسمه وسط عمالقة الجمل الموسيقية والتلحين في مصر وكل ألحانه علامات بارزة في حياة كل النجوم الذين تعاون معهم.

بدأ أبو السعود مشواره في التلحين مع النجم (أحمد عدوية) بأغنية يا بنت السلطان ثم قدم ألحانًا كثيرة للكثير من مطربي مصر أشهرهم كان هاني شاكر وأصالة .

كما قام بتلحين مجموعة من تترات أشهر الأعمال السينمائية والتليفزيونية على سبيل المثال مسلسل لن أعيش في جلباب أبي للراحل نور الشريف وفيلمي العار والكيف للراحل محمود عبد العزيز وحنفي الأبهة للزعيم عادل إمام ومسلسل أهالينا تأليف الراحل أسامة أنور عكاشة.

كما ساهم حسن أبو السعود في أواخر أيامه في صناعة نجومية الفنان تامر حسني من خلال أغنيته الشهيرة (حبيبي وانت بعيد) التي ختم بها حياته كملحن كما كان نقيبًا للموسيقيين لفترة ليست بقصيرة أوقف خلالها النجمة شيرين عبد الوهاب عن الغناء.

مالا نعرفه عن حسن أبو السعود

مالا يعرفه الناس عن حسن أبو السعود أنه ورث الموسيقى من والده عازف الكلارينيت الشهير (علي أبو السعود) الذي اشتهر في الأربعينات والخمسينات من القرن الماضي والذي اصطحبه معه إلى ليبيا وهو طفل بعدما أصبح رئيس إذاعة ليبيا واهتم حينها الوالد بموهبة ابنه ونصحه يتعلم آلة الأوكورديون بدلًا من الدرامز الذي جذبته إليها ليصبح حسن أبو السعود من أهم عازفي تلك الآلة في الوطن العربي.

كما عمل أبو السعود في فرقة ثلاثي أضواء المسرح وشاركها في العديد من نجاحاتها وخلال تلك الفترة لاحظ الضيف أحمد ميل حسن أبو السعود للتأليف الموسيقي ومنحه فرصة تأليف موسيقى أول مسرحية أخرجها الضيف أحمد. ومن هنا استغل أبو السعود تلك الفرصة وبدأ مشواره في التأليف الموسيقي والتلحين حيث بلغ إجمالي أعماله 1500 لحن ووضع الموسيقى التصويرية ل 85 فيلما سينمائيًا.

كما تميز بخفة دمه الشهيرة و بساطة شخصيته ولكنه توفي في 17 إبريل2007 إثر هبوط في الدورة الدموية.